الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / “باحث اقتصادي” يتحدث في تفاصيل تنشيط عودة السياحة الروسية إلى مصر

“باحث اقتصادي” يتحدث في تفاصيل تنشيط عودة السياحة الروسية إلى مصر

قال أحمد أبو علي باحث اقتصادي في معهد البحوث والدراسات الإفريقية، إن السياحة الروسية تشكل نسبة كبيرة من إجمالي السياحة الخارجية التي تأتي الى مصر من الخارج.

وتابع أبو علي ، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج أسواق وأعمال المذاع على فضائية on live، أرى أن الدولة المصرية خلال الفترة الأخيرة تحديدا من ٢٠١٥ بعد حادث الطائرة المصرية في شرم الشيخ، تبذل جهود كبيرة في إعادة رسم الخريطة السياحية داخل مصر، وبالفعل إتضح هذا إداريًا في عدد من المفاوضات بين الجانب المصري والروسي، وأكد على ذلك تصريح الرئيس السيسي مؤخرًا عن إعادة السياحة الروسية إلى مصر ابتداءًا من شهر فبراير الجاري.

وأوضح، الباحث الاقتصادي، أن شركة “ايرو فلوت” الروسية، كانت أول شركة طيران تبدأ رحلاتها إلى مصر تدريجيا، الأمر الذي تُرجم في زيادة نسبة الإشغال في شرم الشيخ والغردقة ومدينتي الأقصر وأسوان ، وظهر مردود ذلك على الاقتصاد المصري، فالسياحة بشكل عام تلعب دور كبير جدا في الاقتصاد المصري في الفترة الأخيرة، خصوصًا أن قطاع السياحة شهد تقلبات كثيرة من ثورة يناير وحتى الان.

وأضاف أبو علي، أن الحكومة المصرية اعتمدت على خطة لجذب السياحة الروسية مرة اخرى، ومن جانبه، اهتم الجانب الروسي بشكل كبير بالإجراءات الأمنية في المطارات المصرية، الأمر الذي ظهر في الوفود الأمنية من وزارة السياحة الروسية التي زارت مصر بشكل متكرر، وتمعنت في دراسة الإجراءات الأمنية التي تتخذها مصر، ويعتبر مطار شرم أكثر المطارات المصرية الذي شهد قدوم العديد من الوفود الروسية.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن الشيماء أحمد

أتلقى تعليمي الجامعي بقسم الإذاعة والتلفزيون؛ إعلام الأزهر .. صحفية متخصصة في الشأن المصري .. أكتب لأني أؤمن بقوة الكلمات وقدرتها على ايصال المشاعر والتعبير عن الذات، أحيانًا أكتب بشغفٍ بالغ وأحيانًا ببؤس شديد، لكن الثابت الوحيد أني لأزال أؤمنُ بقوة الكلمات.. أتمنى لكم قراءةٌ ممتعة ^^ [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.