الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / “رئيس اتحاد نقابات عمال مصر” يطالب بتأمينات اجتماعية للعمالة اليومية

“رئيس اتحاد نقابات عمال مصر” يطالب بتأمينات اجتماعية للعمالة اليومية

قال جبالي المراغي، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، يوجد من اجمالي 30 مليون عامل في مصر أكثر من 25 مليون عامل غير منتظم أو “العمال الموسمية”؛ وهم العمالة اليومية الحرة الذين يعملون يوميا وجميع العمال في شركات القطاع الخاص الغير خاضعين لقانون العمل 12 لعام 2003 هم عمالة غير منتظمة،ويدخل أيضا تحت مسمى العمالة غير المنتظمة العمال الحرفيين عمال البناء والتشيد وعمال الزراعة و السائقيين وعمال الصيد وغيرهم.

وطالب الجبالي،خلال لقائه في برنامج الطريق الى الاتحادية المذاع على فضائية on live، أن تكون تأمينات العمال الموسمية بدلا من شهادة تأمين تصبح تأمينات اجتماعية، معللا ذلك بكون التأمينات الاجتماعية أفضل من شهادات التأمين وذلك لأن شهادة التأمين تكون مقيدة بمدة معينة بعد وفاة العامل، على عكس التأمينات الاجتماعية والمعروف فيها أن المعاش يورث.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن الشيماء أحمد

أتلقى تعليمي الجامعي بقسم الإذاعة والتلفزيون؛ إعلام الأزهر .. صحفية متخصصة في الشأن المصري .. أكتب لأني أؤمن بقوة الكلمات وقدرتها على ايصال المشاعر والتعبير عن الذات، أحيانًا أكتب بشغفٍ بالغ وأحيانًا ببؤس شديد، لكن الثابت الوحيد أني لأزال أؤمنُ بقوة الكلمات.. أتمنى لكم قراءةٌ ممتعة ^^ [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.