الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / لواء طيار حسن صقر : ” الجماعات الإرهابية ضعيفة وليست سوى مصدر إزعاج”

لواء طيار حسن صقر : ” الجماعات الإرهابية ضعيفة وليست سوى مصدر إزعاج”

رفع اللواء طيار أركان حرب حسن صقر طيار، الستار حول المعنى وراء قيام القوات المسلحة الآن بالعملية الشاملة في سيناء، قائلا” أية صراع تقوم به القوات المسلحة يتم بعد تقيم وتقدير للموقف على مستوياته جميعها سواء المستوى الداخلي أو الإقليمي أو العالمي” .

وكشف صقر عن قيام القيادة العسكرية ببعض الحسابات، منها تحديد القرار المناسب الذي يؤدي إلي النتيجة النهائية المطلوبة من خلال تحديد الوقت المناسب”، معللاً” قرارنا ملكنا ولكن من الخبرة ومن الاجتهاد ومن القيادة أن أقوم باختيار التوقيت المناسب”

وأوضح صقر أسباب اختيار هذا الوقت، والذي يرجع إلى حسابات إنسانية منها أن هؤلاء الإرهابيون في الحقيقة عدو غير ظاهر يسيرون مع الناس في الشوارع، لذا فإن عملية اصطياد هؤلاء الافراد واحد واحد، غير بسيطة وتحتاج للوقت، ويرجع أيضًا إلى أن انتشارهم في منطقة كبيرة فليس هناك فكرة الحشد والتركيز على شئ معين، فبالتالي المقيادة عاوز تحتاج للوقت الى أن يحدث أحداث كبيرة أو جسيمة تؤدي لإعلان توقيت العنف، وخاصة أن العناصر الإرهابية بدأت تتبع بعض الاساليب المستفزة الإجرامية فبالتالي أصبح القرار حاسم من القيادة العسكرية.

و أضاف صقر، أن الجماعات الإرهابية ضعيفة لا تشكل خطر على مقومات الدولة، وإنما هي مصدر الازعاج و الإرباك وليسوا قوة كبيرة تجابه القوات المسلحة فهي ليست حرب تقليدية ولا حرب جيش ضد جيش.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن الشيماء أحمد

أتلقى تعليمي الجامعي بقسم الإذاعة والتلفزيون؛ إعلام الأزهر .. صحفية متخصصة في الشأن المصري .. أكتب لأني أؤمن بقوة الكلمات وقدرتها على ايصال المشاعر والتعبير عن الذات، أحيانًا أكتب بشغفٍ بالغ وأحيانًا ببؤس شديد، لكن الثابت الوحيد أني لأزال أؤمنُ بقوة الكلمات.. أتمنى لكم قراءةٌ ممتعة ^^ [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.