الرئيسية / اخبار العالم / بوتين يجتمع بعباس.. ويؤكد: بحثت مع ترامب القضية الفلسطينية

بوتين يجتمع بعباس.. ويؤكد: بحثت مع ترامب القضية الفلسطينية

الرئيس الفلسطيني محمود عباس برفقة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

عاصم رضا – اجتمع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بنظيره الفلسطيني محمود عباس في موسكو، اليوم الاثنين، في لقاء تناول الوضع في المنطقة، وتعزيز أطر التعاون على كافة الأصعدة بين البلدين، بالإضافة إلى طرح قضية تسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي والنظر في آخر المستجدات.

وقال “بوتين” في مستهل لقائه مع الرئيس الفلسطيني، إنه قد تحدث إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عبر الهاتف قبل بدء اللقاء، وأن قضية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي كانت ضمن القضايا التي ناقشها الرئيسان خلال المكالمة، مضيفًا: “وأود أن أنقل لكم منه أطيب التمنيات“.

وأكد الرئيس الروسي، الذي رحب بزيارة “عباس” إلى موسكو، على مدى عمق وجودة العلاقات الثنائية، مشيرًا إلى أن من أبرز الأمور التي يجب الحديث بخصوصها قضية التسوية السياسية وسبل التعاون المشترك.

من جانبه أوضح “عباس” أن الفلسطينيين يرفضون تدخل واشنطن كوسيط في عملية تسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، بسبب السياسات التي تتبعها الولايات المتحدة الأمريكية، وتصرفاتها المنحازة إلى قوات الاحتلال، مشيرا إلى أن فلسطين لا تمانع أن يكون هناك وساطة متعددة الأطراف ممثلا ب”الرباعية” والآلية التي تم استخدامها حول برنامج إيران النووي.

اقرأ أيضًا –

“السيسى” يستقبل “عباس” لاستعراض آخر مستجدات القضية الفلسطينية

ترامب :”نبني قوةً نووية جديدة”.. وإذا توقف الآخرون سنتوقف!

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عاصم رضا

طالبُ علمٍ، وصحفيٌ مهتم بالأخبار العالمية، أتخذُ من قراءةِ الأخبارِ وإذاعتِها هواية، ولعل أكثر ما دفعني إلى الكتابة حاجتي إلى معاتبة نفسي باستمرار والتعبير عما يصول ويجول داخلي...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.