الرئيسية / اخبار العالم / عريقات: لن نسمح بتطبيق السيادة الإسرائيلية
موقع المبدأ الإخباري
موقع المبدأ الإخباري

عريقات: لن نسمح بتطبيق السيادة الإسرائيلية

سحر مصطفى

أكد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، على أن الفلسطينيين لن يسمحوا بتطبيق أي سيادة إسرائيلية على أراضي دولة فلسطين، وجاء ذلك ردًا على أنباء تكلمت عن اتصالات إسرائيلية أمريكية، بخصوص فرض السيادة الإسرائيلية الكاملة على الضفة الغربية المحتلة.

وأشار عريقات أنهم لم يكلفوا الإدارة الأمريكية أو أي جانب آخر بالتفاوض نيابة عنهم، كما أنهم لن يسمحوا بنجاح هذه المحاولة، وجاء ذلك خلال بيان له، حسبما أفادت وكالة الأناضول.

وقال عريقات إن التنسيق الإسرائيلي الأميركي يرغب في إضفاء الشرعية على الانتهاكات الإسرائيلية للقانون الدولي، وقرارات الأمم المتحدة، وليس له صلة بتحقيق سلام عادل ودائم.

وأضاف أن ضم إسرائيل للأراضي الفلسطينية بمثابة منع الشعب الفلسطيني من حقوقه في تحقيق الاستقلال، وتعزيز الواقع الحالي للفصل العنصري الإسرائيلي، وتدمير حل الدولتين.

وفي سياق متصل، ذكر أن الخطوة الإسرائيلية توضح الدعم الأمريكي للخطط الاستعمارية الإسرائيلية.

وأشار إلى أنه تم التوصل إلى ثلاث محاولات لإضفاء الشرعية على انتهاكات إسرائيل للقانون الدولي عن طريق الاملاءات الأمريكية، وكان ذلك في أقل من ثلاثة أشهر.

وبين أن أول محاولة كانت إخراج القدس من مائدة التفاوض، والثانية التخلص من قضية اللاجئين الفلسطينيين، والثالثة تشجيع سرقة الأراضي بالموافقة على ضم إسرائيل للأراضي الفلسطينية.

Share on Facebook
Facebook
1Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن سحر مصطفي

طالبة في جامعة الأزهر، وصحفية متدربة في قسم أخبار العالم بموقع المبدأ. [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.