الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / محلل سياسى: زيارة تيلرسون للقاهرة تأتى لتعزيز العلاقات بين البلدين
وزير الخارجية سامح شكرى ونظيره الأمريكى تيلرسون
وزير الخارجية سامح شكرى ونظيره الأمريكى تيلرسون

محلل سياسى: زيارة تيلرسون للقاهرة تأتى لتعزيز العلاقات بين البلدين

كتب/ عبدالله شنب

قال الدكتور “أشرف سنجر” المحلل السياسى، إن زيارة وزير الخارجية الأمريكى “تيلرسون” للقاهرة تأتى فى إطار تعزيز العلاقات بين أمريكا ومصر.

وأضاف خلال اتصال هاتفى لقناة “On live”، بأن لقاء وزير الخارجية مع وزير الخارجية المصرى تناول العديد من الملفات التى طرحها الرئيس “السيسى” مع الرئيس “ترامب”.

وأشار إلى أن الجانب الأمريكى طرح آلية حوار 2+2 نشمل وزيرى الخارجية والدفاع المصرى ووزيرى الخارجية والدفاع الأمريكى، وذلك لأن أمريكا تقدر الدور المصرى فى استقرار المنطقة وحل المشاكل التى تحيط بالمنطقة، وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

وأوضح بأن “تيلرسون” خلال المؤتمر الصحفى حاول الهروب من الإجابة والنقاش حول القضية الفلسطينية وحل الدولتين، موضحًا بأن الدبلوماسية الأمريكية كعادتها لا تعطى إجابات واضحة حول القضايا المهمة مثل القضية الفلسطينية.

وتابع بأن رأى القاهرة فى هذا الأمر واضح، وهو يجب أن تكون القدس عاصمة للدولتين، ويجب أن يكون حل الدولتين واضجًا أمام على طاولة المفاوضات بعيدًا عن اللغة الدبلوماسية للهروب من حل هذه القضية.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.