الرئيسية / اخبار العالم / موسكو تنفي وقوع انفجار على متن الطائرة المنكوبة أمس
علم روسيا
علم روسيا

موسكو تنفي وقوع انفجار على متن الطائرة المنكوبة أمس

سحر مصطفى

تحطمت طائرة الركاب “أن-148″، أمس الأحد عقب إقلاعها من أحد مطارات العاصمة موسكو، ونفت لجنة التحقيقات الروسية، اليوم الاثنين، حدوث انفجار على متن هذه الطائرة.

وأوضحت المتحدثة باسم اللجنة، سفيتلانا بيترينكو، أن هيكل الطائرة لم يتفكك، عند سقوطها، بالإضافة إلى أنه لم يحدث أي حريق أو انفجار على متنها قبل اصطدامها بالأرض، وفقًا لما نقلته قناة روسيا اليوم.

وأشارت إلى أنه يوجد فريقًا يضم 100 محقق، يبحثوا للوصول إلى أسباب الكارثة، ودراسة كافة الاحتمالات التي تسببت في وقوع الحادث، خاصة المتعلقة بمخالفات محتملة من قبل شركة الطيران المشغلة للطائرة، وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي.

وفي سياق متصل، ذكرت اللجنة، أنه تم احتجاز وثائق ذات صلة بصيانة تلك الطائرة، وغيرها المتعلقة بالرقابة الفنية عليها، بالإضافك إلى الفحوصات الطبية لأفراد طاقمها.

وبينت وزارة الطوارئ الروسية، أنهم وجدوا أكثر من 400 قطعة، من جثث الضحايا، أثناء عمليات تفتيش ضمت 12 هكتارًا من الأراضي، وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء الروسية “تاس”، اليوم الاثنين.

والجدير بالذكر، أن طائرة الركاب (أن-148)، تتبع خطوط “ساراتوف الجوية”، وتحطمت عقب إقلاعها من مطار “دوموديدوفو” جنوب موسكو، وكانت في اتجاه مدينة أورسك بمقاطعة أورينبورغ، على الحدود مع كازاخستان.

وقالت السلطات الروسية، إنهم عثروا على الصندوقين الأسودين للطائرة في موقع تحطمها قرب مدينة رامينسكويي، ضواحي موسكو.

ويذكر أن الطائرة كانت تحمل 71 شخصًا، منهم 3 أطفال، و6 من أفراد الطاقم، و60 من سكان مقاطعة ” أورينبورغ”، و3 أجانب، ولم يتضح حتى الآن مصير راكبين اثنين، وفقًا لوكالة “تاس”.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن سحر مصطفي

طالبة في جامعة الأزهر، وصحفية متدربة في قسم أخبار العالم بموقع المبدأ. [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.