الرئيسية / اخبار العالم / ترامب يُهدد برفض أي مشروع قانون للهجرة لا يتوافق مع مطالبه

ترامب يُهدد برفض أي مشروع قانون للهجرة لا يتوافق مع مطالبه

محمد عثمان – دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب،المشرعون أن يُعارضوا سلسلةً من المجهودات لكلاً من الحزبين، الديموقراطي والجمهوري، في مناقشاتٍ بمجلس الشيوخ بشأن المهاجرين، وحل لمصير ما يُسمى بالـ”الحالمين“، مطالبًا الدعم و الولاء لرؤيته، وتقليل فجوة الخلاف السياسي.

ويتسابق الأعضاء في مجلس الشيوخ الأمريكي، من كلا الحزبين، على فرض تشريعاتهم، إذ أن نهاية التشريع  آخر الأسبوع، في الوقت الذي من الممكن أن يحصد دعم الكثيرين، بزيادة الأمن على الحدود واعطاء الجنسية الأمريكية للمهاجرين الذين جاؤوا للولاياتِ المُتحدة وهم أطفال.

إلا أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال في تصريحٍ هذا الصباح، معلناً مُعارضته لأي مشروع يقدمه أعضاء مجلس الشيوخ، لم يُطبق “الأربع قوانين الأساسية” لنهج الهجرة لأمريكا، والذي يتضمن إعادة كتابة لقوانين الهجرة للبلاد، مما قد يُغلق الباب أمام الكثير من المهاجرين الذين يودون القدوم للولايات المتحدة بشكلٍ قانونيّ.

وقال ترامب في تصريح:”أطلب من كل أعضاء مجلس الشيوخ، من كلا الحزبين، أن يدعموا مشروع القانون الخاص بالسيناتور غراسلي، ومعارضة أي تشريع يفشل في تطبيق الأربع القوانين الأساسية للهحرة“.

وكان السيناتور تشارلز غراسلي، المنتمي للحزب الجمهوري، قد تقدم بمشروع قانون يُعطي الحق لأكثر من 1.8 مهاجر للحصول على الجنسية الأمريكية، وإنهاء برنامج قرعة السفر، ويبني سورًا مع الحدود الفاصلة للمكسيك، وينهي ما يسمي بـ”سلسلة الهجرة” والتي تعتمد على هجرة الأسرة.

ويعتبر تصريح الرئيس الأمريكي لقتل أي جهود من عدة أعضاء بكلاً من الحزبين، وليعلمهم أن أي تشريع سوف يقترحونه سيكون مصيره الرفض إذا ما وصل على المكتب البيضاوي.

وأشار ترامب أن :”الغالبية العظمى من المصوتين الأمريكيين يؤيدون خطة تحقق أطر الأربع أسس للهجرة، وهو ما ينقلنا للأمان، والعصرية، ونظام هجرة قانوني يستحقه شعبنا“.

وأضاف أنه سوف يُعارض أي قانون صغير، كـ”إسعافات أولية” للهجرة، كان بعض المشرعون يناقشونها، إذ يمكنها أن تحمي “الحالمين” -وهو قانون يُعطي حماية مؤقتة للمهاجرين الغير مسجلين الذين وصلوا للولايات المتحدة وهم أطفال-، لأعوامٍ أخرى، مُقابل زيادة صغيرة في الإنفاق على تأمين الحدود.

اقرأ أيضًا –

ترامب :”نبني قوةً نووية جديدة”.. وإذا توقف الآخرون سنتوقف!

تقرير : موسكو ستتدخل في الانتخابات الأمريكية القادمة! 2018

واشنطن بوست: ترامب لا يُراجع ملخصات المخابرات إلا “شفهيًا”!

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد عثمان

صحفي متخصص في السياسة الخارجية، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر قسم الإذاعة والتلفزيون، motion graphics designer، ومترجم. [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.