الرئيسية / اخبار العالم / رئيس “إينى” الإيطالية: لم نتوقع عرقلة تركيا لعمليات التنقيب عن الغاز

رئيس “إينى” الإيطالية: لم نتوقع عرقلة تركيا لعمليات التنقيب عن الغاز

سحر مصطفى

أعرب الرئيس التنفيذي لشركة “إينى” الإيطالية كلاوديو ديسكالزى، عن اندهاشه من قيام سفن حربية تركية، بعرقلة وصول منصة حفر للشركات إلى منطقة تنقيب عن الغاز الطبيعي، قبالة جزيرة قبرص، شرقي البحر المتوسط.

وقال ديسكالزى لموقع “راى نيوز” الإيطالي، إنه لم يتوقع حدوث هذا الأمر، موضحًا “نحن بالفعل نعمل في داخل المنطقة الاقتصادية القبرصية، وقمنا بحفر أبار في ظروف مماثلة، ولم يحدث شيئ مثل هذا من قبل”.

وأضاف ديسكالزى “من الممكن أن يكون التوتر ارتفع لأسباب أخرى، وتم حظر السفينة”، مشيرًا “إننا ننتظر لنعلم أن المسألة تتعلق بنا ولا مجال للتدخلات، لأن الأمر يتعلق بقبرص، وتركيا، والجماعة الأوروبية، وإيطاليا، وأعتقد أنهم يتحركون من منطلق هذا الأمر”.

وفي سياق متصل، حذر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، من أن تتجاوز أي دولة حدودها في بحر إيجة.

وقال أردوغان إن من يتجاوزون حدودهم في بحر إيجة عليهم أن يواجهوا طائرتنا وإسطولنا، وجاء ذلك خلال كلمة له أمام أعضاء من حزب العدالة والتنمية الحاكم بالبرلمان، وفقًا لما ذكرته وكالة الأناضول التركية.

والجدير بالذكر، أن المفوضية الأوروبية حثت تركيا، أمس الأول، على تجنب زيادة التوترات في البحر المتوسط، بسبب منعها التنقيب عن الغاز الطبيعي، في حقل قبالة قبرص.

ونقلت المتحدثة باسم المفوضية الأوروبية، عن رئيسها جان كلود يونكر، أنه يجب على تركيا احترام السيادة الإقليمية لقبرص، والعضو في الاتحاد الأوروبي، وتجنب أي سلوك يؤجج من التوترات.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن سحر مصطفي

طالبة في جامعة الأزهر، وصحفية متدربة في قسم أخبار العالم بموقع المبدأ. [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.