الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / شكرى يتلقى اتصالًا من نظيره الروسى
الوزير سامح شكرى ونظيره الروسى سيرجى لافروف
الوزير سامح شكرى ونظيره الروسى سيرجى لافروف

شكرى يتلقى اتصالًا من نظيره الروسى

كتب/ عبدالله شنب

تلقى “سامح شكرى” وزير الخارجية صباح اليوم خلال تواجده بمدريد اتصالًا هاتفيًا من نظيره الروسى “سيرجي لافروف”، للحديث حول التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية وسبل تعزيز الجهود الدولية من أجل استئناف المفاوضات بين الطرفين الإسرائيلى والفلسطينى.

وحرص “لافروف ” خلال الاتصال على إحاطة الوزير “شكري” بنتائج زيارة كل من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ورئيس الوزراء الإسرائيلي نتانياهو إلى موسكو مؤخراً.

كما تم التشاور بين الجانبين حول نتائج المشاورات التي تجريها مصر مع الأطراف الدولية والإقليمية من أجل تفعيل عملية السلام..

كما تناول الاتصال أيضاً التطورات الخاصة بالأزمة السورية، حيث استعرض “لافروف” تقييم بلاده للموقف الحالي من المحادثات السورية ونتائج مؤتمر سوتشي.

هذا وقد اتفق الوزيران على عقد لقاء مشترك على هامش أعمال مؤتمر ميونيخ للأمن بعد يومين لمتابعة التنسيق والتشاور فيما بينهما حول القضية السورية.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.