الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / “شكرى” يلتقى برئيس مجلس الشيوخ الإسبانى على هامش زيارته لمدريد
شكرى خلال لقائه برئيس مجلس الشيوخ الأسبانى
شكرى خلال لقائه برئيس مجلس الشيوخ الأسبانى

“شكرى” يلتقى برئيس مجلس الشيوخ الإسبانى على هامش زيارته لمدريد

كتب/ عبدالله شنب

التقي وزير الخارجية “سامح شكري” اليوم برئيس مجلس الشيوخ الإسباني “بيو جارسيا اسكوديرو”، من بحث تعزيز العلاقات بين البلدين، وذلك خلال زيارته للعاصمة الأسبانية مدريد.

  واستعرض مؤشرات تحسن الاقتصاد المصرى مع تنفيذها لبرنامج الإصلاحى بالتعاون مع صندوق النقد الدولى، وكذلك المشروعات القومية الكبري التي تتيح مجالا كبيرا للاستثمارات الإسبانية.

كما استعرض التطور الذى تشهده الحياة السياسية في مصر، مشيراً إلي أن الأحداث التى مرت بها مصر خلال السبع سنوات الماضية نؤكد علي حجم الوعي السياسي الذي يتسم به الشعب المصري، الأمر الذى جعل الحكومة المصرية تلتزم بمسار التحول الديمقراطى.

وأكد “شكرى” خلال لقائه مع رئيس مجلس الشيوخ، على أهمية التعاون البرلماني بين البلدين، سواء فيما يتعلق بتبادل الزيارات على مستوى رؤساء المجالس التشريعية واللجان البرلمانية، أو فيما يتعلق بتبادل الخبرات المتعلقة بصياغة التشريعات والقوانين.

من جانبه أعرب رئيس مجلس الشيوخ الأسبانى على سروره البالغ للمستوى الرفيع الذي وصلت إليه العلاقات المصرية الإسبانية.

 كما أعرب عن تفهمه الكامل لما تمر به مصر من ظروف دقيقة في مواجهة الإرهاب الذي بات يهدد العالم بأسره ، معرباً عن دعم بلاده للحرب التي تخوضها مصر ضد الإرهاب.

هذا، وقد تناول اللقاء التباحث حول تعزيز التعاون بين البلدين فى مجال مكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية، ومكافحة الارهاب، وتعزيز آلية الحوار فى القضايا ذات الاهتمام المشترك.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.