الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / وزير التنمية المحلية: نسعى إلى توفير بيئة تليق بذوي الاحتياجات الخاصة

وزير التنمية المحلية: نسعى إلى توفير بيئة تليق بذوي الاحتياجات الخاصة

قال وزير التنمية المحلية اللواء أبو بكر الجندي، إنه يجب تفعيل مواد الدستور والتي تنص على الحقوق التي يستحقها ذوي الاحتياجات الخاصة.

و نوه الجندي، على وجود ٣ شرائح من ذوي الإعاقات في مصر ، أقسام ذوي الاعاقة البسيطة وهم الذين يملكون إعاقات لا تعطلهم عن حياتهم الطبيعية أما الشريحة الثانية والثالثة ذوي الاعاقة الكبيرة و الإعاقات المطلقة، وهؤلاء نسبتهم ٢.٦ ٪ من المجتمع، وهو أمر معقول.

وأوضح أبوبكر، أن البيئة المصرية غير مهيئة ليمارس ذوي الاحتياجات حقوقهم، ونتيجة ذلك وعد وزير التنمية المحلية أن الوزارة والمحليات ستراعي في كل ماهو قادم من مشروعات أو تجهيزات سواء في الشارع أو الأماكن العامة أو المصالح توفير بيئة تليق بهم، وأضاف أبو بكر خلال مؤتمر صحفي، لابد أن نكون مجتمع واعي جديد يعطي هؤلاء الناس حقوقهم التي يستحقوها.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن الشيماء أحمد

أتلقى تعليمي الجامعي بقسم الإذاعة والتلفزيون؛ إعلام الأزهر .. صحفية متخصصة في الشأن المصري .. أكتب لأني أؤمن بقوة الكلمات وقدرتها على ايصال المشاعر والتعبير عن الذات، أحيانًا أكتب بشغفٍ بالغ وأحيانًا ببؤس شديد، لكن الثابت الوحيد أني لأزال أؤمنُ بقوة الكلمات.. أتمنى لكم قراءةٌ ممتعة ^^ [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.