الرئيسية / اخبار العالم / بعد لقاءها مع ماي.. ميركل:”فضولة ولست مُحبطة” بشأن خروج بريطانيا

بعد لقاءها مع ماي.. ميركل:”فضولة ولست مُحبطة” بشأن خروج بريطانيا

محمد عثمان – قالت المستشارة الألمانية، أنجلينا ميركل، إنها “ليس مُحبطة” بشأن عملية خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي، ولكنها “فضوله” لمعرفة المزيد عن غرض بريطانيا، بعد لقاء تريزا ماي.

وأشارت أنها تتمنى إنشاء “توازنًا منصفًا” لأهداف التجارة المستقبلية في الشهور القادمة، وشراكة وثيقة مُتساوية.

ومن جانبها قالت تيريزا ماي، رئيسة الوزراء البريطانية، إنها تُريد تجارة وثيقة وطموحة، بشكلٍ مشترك، بالإضافة لاتفاقات أمانٍ جديدة من الإتحاد الأوروبي.

وكان قد جمع لقاءٌ اليوم الجمعة، بين الزعيمتين في برلين، يأتي بعده غدًا مؤتمرًا صحفيًا، تُلقي فيه ماي خطابًا، لتعلن عن إتفاقيات الأمان المشتركة مع الإتحاد الأوروبي، تزامنًا مع مؤتمر ميونيخ الأمني السنوي.

وكان وزراء بريطانيون قد أدلوا بعدة خاطباتٍ يرسموا بها :”الطريق لخروج بريطانيا“، لمواجهة النقض والوضوح القليل والتناقضات في رؤيتهم لمستقبل العلاقة بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي بمجرد الخروج في مارس 2019.

وسُئلت ميركل بشأن إذا ما كانت مُحبطة بشأن موقف بريطانيا، فأجابت :”أنا لست مُحبطة نهائيًا، أنا فقط فضولة حول رؤية بريطانيا لتلك الشراكة، ومن الواضح أن لدينا أغراضنا الخاصة بنا أيضًا، الإقتصاد والالتزامات على سبيل المثال“.

وأضافت :”نريد أن نحافظ على تلك الشراكة، وربما لدى كلا الجانبين، بطريقةٍ أخرى، عملية للتعليم ومحاولة إيجادتوازنًا منصفًا“.

وقالت ميركل، إجابةً عن احتمالية إقامة علاقات تجارية للإتحاد الأوروبي مع بريطانيا :”لن تكون الشراكة قريبة كما هي الآن، ولكن هذا لا يعني ‘قطف الكرز’ من ناحية الأراضي البريطانية سيكون بمجموعة معقدة من المفاوضات“.

وأشارت ماي، أنها تتطلع لشراكة اقتصادية في المستقبل، والتي تناسب الجانبان، وبالنسبة للشركات الألمانية والبريطانية فسيكون لديهم أقصى حرية للتعامل مع بعضهم في سوق العمل.

اقرأ أيضًا –

“بريطانيا” تُقرر نصب نظام راداري جديد في جزيرة شاتلاند باسكتلندا

بريطانيا ستُجبر الأثرياء الأجانب على الكشف عن مصادر ثرواتهم

التايمز تكشف عن”المبلغٌ الضخم!” كم ستدفع بريطانيا تعويضًا عن خروجها من “الأوروبي”؟!

 

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد عثمان

صحفي متخصص في السياسة الخارجية، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر قسم الإذاعة والتلفزيون، motion graphics designer، ومترجم. [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.