الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / وزير الخارجية: ” للولايات المتحدة دور مهم في الشرق المتوسط”
سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية

وزير الخارجية: ” للولايات المتحدة دور مهم في الشرق المتوسط”

قال وزير الخارجية الأمريكي، إن دولة بحجم الولايات المتحدة من الصعب أن تنعزل عن دورها التقليدي وقدرتها على التأثير، واكد أنه لايمكن قول الولايات المتحدة تنعزل بينما وزير الخارجية الأمريكي في جولة في المنطقة، زار فيها القاهرة والأردن والكويت ووجوده المستمر في هذه المواقع وخاصة عندما كان في مصر ليؤكد الاهتمام الذي توليه الولايات المتحدة للعلاقة الثنائية.

وأضاف شكري خلال لقائه على قناة on live على هامش مؤتمر ميونخ للأمن، أن العلاقة التعاونية بين البلدين( مصر و أمريكا) لتحقيق الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط والتعامل مع هذه التحديات.

وتابع شكري، أنه إذا افترضنا وجود ترقب وتوقع لمزيد من التفاعل للدور الأمريكي ، فهناك أيضا حوار دائر على الساحة الأوربية لتعزيز الأليات الخاصة بتحقيق الأمن على الساحة المحيطة بها وفي مقدمتها منطقة المتوسط.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن الشيماء أحمد

أتلقى تعليمي الجامعي بقسم الإذاعة والتلفزيون؛ إعلام الأزهر .. صحفية متخصصة في الشأن المصري .. أكتب لأني أؤمن بقوة الكلمات وقدرتها على ايصال المشاعر والتعبير عن الذات، أحيانًا أكتب بشغفٍ بالغ وأحيانًا ببؤس شديد، لكن الثابت الوحيد أني لأزال أؤمنُ بقوة الكلمات.. أتمنى لكم قراءةٌ ممتعة ^^ [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.