الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / برلماني: “الفتيات بمحافظة الفيوم يعانون من التعليم”
مجلس الشعب
مجلس الشعب

برلماني: “الفتيات بمحافظة الفيوم يعانون من التعليم”

محمد عسران

قال النائب يوسف الشاذلي، عضو مجلس النواب عن محافظة الفيوم، إنه تقدم بطلب لكلٍ من المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء ووزير الزراعة ووزير التربية والتعليم، لإنشاء مدرسة ثانوية صناعية للبنات بمركز يوسف الصديق، مشيرا إلى أن أهالي قرية “كحك قبلي” اشتكوا كثيراً من عدم الاستجابة لمطلبهم حتي الآن.

وأكد الشاذلي في تصريحات صحفية له اليوم الثلاثاء، أن فتيات مركزي يوسف الصديق والشواشنة يعانون من الالتحاق بمدارس الصنايع المتواجدة بمركز أبشواي أو مدينة الفيوم، لافتا أنهم يلقون صعوبة في السفر لهذه المدارس التي تبعد عنهم والإنهاك الذي يلحق بهم بسبب الموصلات.

وأوضح أن هناك عدة شكاوي تم تقديمها للمحافظة وحتى الآن لا يوجد رد من وزارة الزراعة وهيئة حماية الأراضي بمديرية الزراعة بالفيوم على الأهالي بخصوص مطلبهم، مؤكد أن هيئة الأبنية التعليمية لا يوجد بخططها إنشاء مدرسة بمركز يوسف الصديق.

وذكر الشاذلي أن أحد المواطنين تبرع بقطعة أرض مساحتها 30قيراط، لإنشاء مدرسة ثانوية صناعية للبنات في مركز يوسف الصديق، مما أدى إلى وجود شكاوي من الأهالي بعدم صدور قرار بالموافقة على تلك الأرض حتى الأن، مطالباً المسئولين بتوفير سبل الراحة لفتيات المركزين، واتخاذ قرار سريع بشأن هذه المدرسة.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد ناجي

صحفي متخصص بالشأن السياسي والرياضي وأعمل كمصور صحفي وجرافكيس ومونتير وويب ديزاينر وفي مجال التسويق الإلكتروني ورئيس مجلس ( إدارة - تحرير ) موقع المبدأ . [email protected] 01114786442

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.