الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / البرلمان: “قانون جديد لذوي الإعاقة بعام 2018”
النائبة هبة هجرس

البرلمان: “قانون جديد لذوي الإعاقة بعام 2018”

محمد عسران

قالت النائبة هبة هجرس، عضو لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص بالبرلمان، إن الحكومة تقدمت بمشروع “لإنشاء المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة”، مشيرة إلى أن البرلمان سيدرس القانون من جانبين أحدهما مشروعية القانون المقدم من الحكومة والآخر من الدكتور خالد حنفى عضو مجلس النواب، ويكون هناك اختيار للبنود الأفضل من مشاريع القوانين المقدمة، من أجل الوصول لشكل الأخير للقانون، ويتم بعدها مناقشة وموافقة بالبرلمان.

وأكدت أن القانون الخاص بذوي الإعاقة سيصدر بعام ٢٠١٨، لافتة أنها تقدمت للبرلمان “بمشروع القانون الخاص بها لذوي الإعاقة”خلال دور الانعقاد الحالي للمجلس، وانتظرات عدم مناقشة مشروعها عندما علمت أن الحكومة قدمت مشروع قانون خاص بذوي الإعاقة، وأنه سيرسل للبرلمان، ويخضع لمناقشة لجنة التضامن بعد الانتهاء من مراجعته.

وأشارت إلى أن المجلس الجديد سيكون مستقل وسيتبع مجلس الوزراء أو رئاسة الجمهورية مباشرة، وأنه يعد مستقل بقرارته حيال تبعيته لرئيس الوزراء.

يذكر أن مشروع القانون الذي يراجعه مجلس الدولة حاليا ومقدم من الحكومة وبالتحديد وزارة التضامن يأتي لإنشاء المجلس القومي للأشخاص ذوى الإعاقة بديلاً عن المجلس القومي للإعاقة.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد ناجي

صحفي متخصص بالشأن السياسي والرياضي وأعمل كمصور صحفي وجرافكيس ومونتير وويب ديزاينر وفي مجال التسويق الإلكتروني ورئيس مجلس ( إدارة - تحرير ) موقع المبدأ . [email protected] 01114786442

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.