الرئيسية / اخبار العالم / ترامب يُخطط لحظر الألعاب والأفلام العنيفة لوقف العنف في المدارس

ترامب يُخطط لحظر الألعاب والأفلام العنيفة لوقف العنف في المدارس

ترامب يُلمح :”ربما نحظر ألعاب الفيديو ‘العنيفة‘ والأفلام ‘المقززة‘ كمحاولة لمنع مجازر إطلاق النار”.. ويدرس أيضًا “تسليح المُعلمين في المدارس”!

 

محمد عثمان – تحدث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الخميس، في إجتماعٍ مع مُشرعون، عن أن الشباب أصبح قادرٌ اليوم على الوصول لكلٍ من الألعاب والأفلام العنيفة بسهولةٍ تامة، في حين أن عقولهم ما زالت قيد “التشكل“.

وقال ترامب، موجهًا كلامه للنائب العام في فلوريدا، بام بومندي :”أنا أسمع أن مرارًا وتكرارًا أن الناس يٌشاهدون مستوى العنف في ألعاب الفيديو، وهو أمر يُشكل فعلاً أفكار الناس، وعندما نذهب لخطوةٍ أبعد، نجدٌ الأفلام“.

وأضاف :”أنت ترى تلك الأفلام، وهي تتضمن الكثير من العنف لو كان الطفل قادر على المشاهدة إذا لم تتضمن جنسًا، لكن يظل القتلُ موجودٌ بها، ربما نحتاج لأن نضع نظامُ تقييمٍ“.

واسترسل ترامب :”الحقيقة أنك تمتلك العديد من الأفلام تظهر، وهي عنيفةٌ جدًا، القتل وكلٌ شئ آخر، ربما يجب علينا أن نفكر في ذلك“.

وأعرب ترامب عن مخاوفه بعد ساعاتٍ من إشادته بالجمعية الوطنية للبنادق، إذ وصفهم “بالأناس العظام” على تويتر.

وتمنع تدابير السيطرة على بيع الأسلحة النارية، حظرها لمن هم دون ال21 عامًا، عوضًا عن فحص خلفية المشتري والسبب الذي قد يجعله يرغب بامتلاكِ سلاحٍ ناري.

واقترحَ ترامب في إجتماعٍ بالامس، تسليح المُدرسين، ليتمكنوا من الإطاحة بمطلقِ النار في أي مدرسة قبل أن يتسببوا بأي أضرار.

وأُجبر ترامب على العمل لاتخاذ إجراءاتٍ سريعة بعد إطلاق النار الذي حدث الأسبوع الماضي في مدرسة مارجوري ستونمان الثانوية، في ولاية فلوريدا الأمريكية.

حيث قام تلميذٌ سابق، يدعى نيكولاس كروز، تسعة عشر عامًا، بإطلاق النار ببندقية أر-15، حصل عليها بشكلٍ قانوني، ليردي 14 طالب قتيلاً و3 آخرين.

اقرأ أيضًا –

بعد ظهور التحقيقات.. ترامب في موقفٍ محرج! أيفرض عقوباتٍ روسية؟

ترامب يُهدد برفض أي مشروع قانون للهجرة لا يتوافق مع مطالبه

ترامب :”نبني قوةً نووية جديدة”.. وإذا توقف الآخرون سنتوقف!

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد عثمان

صحفي متخصص في السياسة الخارجية، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر قسم الإذاعة والتلفزيون، motion graphics designer، ومترجم. [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.