الرئيسية / اخبار عاجلة / تعرف على الضوابط الجديدة لرحلات العمرة هذا العام 1439هـ

تعرف على الضوابط الجديدة لرحلات العمرة هذا العام 1439هـ

قال الإعلامي أسامة كمال في برنامجه ” مساء dmc ” على شاشة dmc إن وزارة السياحة اعتمدت الضوابط الجديدة لرحلات العمرة هذا العام 1439ھ ، حيث ستبدأ أول الأفواج في بداية مارس القادم، وذلك حسب بيان صحفى أصدرته وزارة السياحة.

وتابع ” كمال ” أن من ضمن هذه الضوابط مد فترة العمرة لـ 4 شهور، جماد ثاني ورجب وشعبان ورمضان، وتحديد الحد الأقصى لعدد التأشيرات لـ 500 ألف تأشيرة 20% خلال شهر رمضان، والأولوية لمن لم يسبق لهم تأدية مناسق العمرة من قبل.

وأضاف سيتم تحصيل 2000 ريال سعودى لمن سبق له أداء العمرة في السنوات الماضية بحد أقصى 3 سنين، يضاف لها 1000 ريال لمن سيؤدي العمرة أكثر من مرة في نفس الموسم، والمواطن سيسدد ذلك في حساب خاص في البنك المركزي، ويستثنى من ذلك أهالي الشهداء والمصابين للدرجة التانية من الضباط وقوات الجيش والشرطة، وكذلك المواطنين الذين استشهدوا أو أصيبوا في عمليات إرهابية والمحارم والأطفال أقل من 12 عام من هذا الشرط.

وناشدت وزارة السياحة المصرية السلطات السعودية بتأجيل شرط ” البصمة ” لحين توفير عدد أكبر من مكاتب شركة التساهيل للمملكة، لتخفيف الأعباء على راغبى العمرة.

وتهيب وزارة السياحة بالمواطنين لتحرى الدقة فيما ينشر من معلومات خاطئة والرجوع للموقع الرسمى للوزارة، لتحصيل المعلومات الصحيحة.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن يحيي داؤد

محرر صحفي بموقع المبدأ؛ ومذيع أخبار لدى بعض المواقع الإلكترونية وراديوهات الأونلاين، من قاطني محافظة الشرقية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.