الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / وزير الآثار يعلن عن كشف أثري جديد بمنطقة الغوريفة بالمنيا

وزير الآثار يعلن عن كشف أثري جديد بمنطقة الغوريفة بالمنيا

أعلن  خالد العناني، وزير الأثار عن كشف أثري جديد، وهو عبارة عن جبانة أدمية تضم عدد كبير من المومياوات منهم 17 مومياء محتفظة بحالتها في شمال منطقة تونة الجبل، مشيرا أن اللصوص حاولوا الوصول إليها إلى أن تدخلت وزارة الأثار وحفرت في منطقة الغوريفة.

وأضاف الوزير، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم في المنيا، أن المنطقة مسرح الكشف عبارة عن أربع مقابر جديدة والعديد من المقتنيات من توابيت خشبية مطعمة بالذهب وتوابيت مصنوعة من الحجر الجيري ومجموعة مجوهرات في حالة جيدة و 4 أون كانوبية و أكثر من ألف تمثال للخدم والحراس ، مشيرا أن الوزارة لازالت في بداية الكشف و مع التعمق في العمل سنشهد اكتشافات أثرية عديدة.

وأوضح العناني، لدينا أربع بعثات أثرية تعمل في منطقة تونة الجبل تضم كلية الأثار جامعة القاهرة وكلية الأثار جامعة المنيا وبعثتان من الخارج.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن الشيماء أحمد

أتلقى تعليمي الجامعي بقسم الإذاعة والتلفزيون؛ إعلام الأزهر .. صحفية متخصصة في الشأن المصري .. أكتب لأني أؤمن بقوة الكلمات وقدرتها على ايصال المشاعر والتعبير عن الذات، أحيانًا أكتب بشغفٍ بالغ وأحيانًا ببؤس شديد، لكن الثابت الوحيد أني لأزال أؤمنُ بقوة الكلمات.. أتمنى لكم قراءةٌ ممتعة ^^ [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.