الرئيسية / اخبار عاجلة / رفع حالة الطوارئ بالمستشفيات بعد حادث تصادم قطاري البحيرة

رفع حالة الطوارئ بالمستشفيات بعد حادث تصادم قطاري البحيرة

كتبت: ندى عبدالغني

شهدت محافظة البحيرة، اليوم الأربعاء حادث تصادم قطاري بخط المناشي بمركز كوم حماده، مما أسفر عن مصرع 19 شخصاً وإصابة العشرات وذلك حسب التصريحات الأولى لوزارة الصحة، ، كما توجه المهندس “سيد سالم” رئيس هيئة السكك الحديدية ووزير النقل  إلى مكان الحادث لمعاينته ومعرفة الملابسات الفعلية للحادث.

 

من جانبه قرر اللواء “خالد عبدالغفار” وزير التعليم العالي والبحث العلمى برفع حالة الطوارء بالمستشفيات الجامعية، الإسكندرية وطنطا وكفر الشيخ وذلك لاستقبال المرضى والجثامين والقيام باللازم  معهم.

 

كما أشار اللواء “علاء عبدالفتاح” مدير أمن البحيرة  في تصريحات إعلامية، أن الحادث نتج عن انفصال  عربتين من قطار الركاب واصطدامهما  بقطار البضائع، وصرحت مصادر مسئولة من وزارة النقل أن سائقي قطاري الركاب والبضائع أحياء ولم يصابوا في الحادث.

على صعيدٍ متصل أمر النائب العام بانتداب لجنة هندسية للتوجه للحادث لمعاينته، و معرفة المسئول عنه، فى حين صرح اللواء “نبيل صادق” النائب العام بانتقال فريق من أعضاء النيابة لمكان الحادث ونقل المصابين إلى أقرب مستشفى بالتعاون مع سيارات الإسعاف التى دفعتها وزارة الصحة، وتسليم الجثامين لذويهم بعد إجراء الكشف الطبى والتعرف عليهم، والانتقال إلى المستشفيات لسماع أقوال المصابين وبدء التحقيقات.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن nada abdelghani

ندى عبدالغنى عبدالحميد، طالبة بكلية آداب إعلام جامعة عين شمس، 20 سنة. صحفية بقسم الحوادث لإهتمامى بالأحداث والقضايا الجارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.