الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / السيسي: مرافق الدولة في حاجه إلى تمويل غير متوفر لدى الحكومة
الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

السيسي: مرافق الدولة في حاجه إلى تمويل غير متوفر لدى الحكومة

كتب/ عبدالله شنب

شهد السيد الرئيس “عبد الفتاح السيسي” اليوم الاحتفال بوضع حجر الأساس لمدينة العلمين الجديدة بمشاركة أبناء محافظة مطروح مدينة العلمين الجديدة، وذلك بحضور المهندس “شريف إسماعيل” رئيس مجلس الوزراء، والمهندس “إبراهيم محلب” مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، وعدد من السادة الوزراء وكبار المسئولين.

وقال الرئيس “السيسي” إن مشروع مدينة العلمين الجديدة يتم تمويله من خارج ميزانية الدولة، من خلال المستفيدين من هذا المشروع، كما أن مرافق الدولة في حاجه إلى تمويل غير متوفر لدى الحكومة.

ووجه رجال الأعمال والجمعيات الخيرية بالمشاركة في إنشاء الـ200 ألف وحدة سكنية الخاصة بالمصريين في العشوائيات خلال عام ،2018 وتوفير الأثاث ومستلزمات السكن.

وشهد الرئيس عبر الفيديو كونفرانس وضع حجر الأساس لعدد من المدن، مؤكدًا على أن مدن الجيل الرابع الجاري تنفيذها، تعمل على توفير فرص لحياة الأفضل.

كما وجه بتشكيل لجنة عليا برئاسة المهندس “إبراهيم محلب” وعضوية وزارة النقل وأساتذة الجامعات والكلية الفنية العسكرية لدراسة مرفق السكك الحديدية، والجرارات  المستخدمة، والخروج بتوصيات لتحديد حالتها وإمكانية استخدامها وتطويرها.

وأمر الرئيس بإعلان نتائج التحقيقات الخاصة بحادث قطار البحيرة بالأمس، وذلك للوقوف على سبب هذا الحادث ومعرفة إذا كان سببه عطل فني أو سبب آخر.

وأعرب عن استعداد الحكومة لتطبيق منظومة إلكترونية لمتابعة ومراقبة الطرق، للحد من حوادث الطرق.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.