الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / زيارة ولي العهد السعودي للكاتدرائية قوبلت باهتمام غير مسبوق

زيارة ولي العهد السعودي للكاتدرائية قوبلت باهتمام غير مسبوق

سحر مصطفى

قوبلت زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى كاتدرائية الأقباط في العباسية، باهتمام غير مسبوق من كافة المصريين، وبصفة خاصة الأقباط، واعتبروا أنها رسائل سعودية للتسامح ونبذ التطرف.

وتوضح زيارة الأمير محمد بن سلمان دلالات مؤكدة على صحة الطريق التي تنتهجه الدولة العربية الكبرى وأحد جناحي الأمن والقوة في العالم العربي تجاه الإصلاح والتسامح وتقوية روح الإخاء والمحبة بين الأديان والثقافات، وهذه السياسة يحبها العالم وكافة الأديان، حسبما أفاد الأنبا مرقس أسقف شبرا الخيمة ومقرر لجنة الإعلام بالمجمع المقدس للكنيسة لـ “العربية.نت”.

وأكد على دعمهم للأمير محمد بن سلمان وما يقوم به لتمهيد الطريق من أجل والتنمية، والإصلاح، والحداثة ومحاربة التطرف والتعصب.

وأشار إلى أن الأقباط يدعون لولي العهد السعودي بالتوفيق من عند الله، قائلًا أن ما يفعله ولي العهد السعودي يعود بالخير والرخاء على الأمة والمنطقة بأكملها، فهو يساعد على نشر الحب والتعايش بين الجميع، وهذا يساهم في القضاء على التطرف والإرهاب، كما أنه يساعد في ترسيخ القيم والمثل العليا التي تدعو إليها جميع الأديان السماوية.

وفي سياق متصل، ذكر المفكر القبطي كمال زاخر، أن زيارة الأمير محمد بن سلمان تعني أن السعودية تمد يديها لأصحاب الديانات الأخرى، وتواجه أي تشدد أو تطرف أو نظرة سلبية للمسيحيين سواء في مصر والعالم.

وأضاف أن هذه الزيارة تدعو للوسطية والإسلام الحقيقي المعتدل، وتعطي أمل لمستقبل أفضل.

وشدد أنه يجب على الجميع مسلمين ومسيحيين أن يدعموا الأمير محمد بن سلمان.

وقدم الأمير محمد بن سلمان للعالم رسالة من قلب الكنيسة المصرية، هي أن السعودية ماضية بقوة في الإصلاحات السياسية والدينية، وأنها تمد يدها بالسلام لأصحاب الديانات الأخرى.

وأكد ولي العهد السعودي على أن إجراءاته الإصلاحية جادة وتمضي بالأفعال لا بالأقوال، وبخطوات ثابتة، مشددًا على أنه سيستمر فيها مهما حدث ولن يتراجع عنها.

اقرأ أيضًا –

السيسي وبن سلمان يشاهدان فيلمًا تسجيليًا عن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

الجبير: زيارة ولي العهد لمصر تؤكد عمق العلاقات بين البلدين

تعليق أديب على استقبال السيسي لـ بن سلمان بالمطار

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن سحر مصطفي

طالبة في جامعة الأزهر، وصحفية متدربة في قسم أخبار العالم بموقع المبدأ. [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.