الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / معرفة مكان اللجنة الانتخابية بالرقم القومي

معرفة مكان اللجنة الانتخابية بالرقم القومي

عاصم رضا – بدأت الهيئة الوطنية للانتخابات عمليات تيسير الإجراءات على المواطنين استعدادا لانتخابات رئاسة الجمهورية المزمع إجراؤها هذا الشهر، حيث دشنت الصفحة الرسمية للهيئة رابطا، يمكن للأفراد أصحاب الأصوات الانتخابية من خلاله معرفة مقرات اللجان الانتخابية الخاصة بكل فرد عن طريق كتابة الرقم القومي الخاص بالفرد صاحب الصوت الانتخابي.

وتعتبر الهيئة الوطنية للانتخابات هي الجهة المسئولة عن تقسيم الدوائر الانتخابية، وإعداد قاعدة بيانات الناخبين، وتيسير إجراءات الانتخابات لتصويت المواطنين من داخل مصر وخارجها، وفرض الرقابة على الدعاية الخاصة بكل مرشح وغير ذلك من الإجراءات الأساسية والتسهيلات، إلى أن يتم الإعلان عن نتيجة انتخابات رئاسة الجمهورية.

ومن المقرر أن يتم إجراء الانتخابات الرئاسية خارج مصر في الأيام التالية:


16 و17 و18 من مارس الجاري، على أن يتم البدء في إجراء الانتخابات داخليا أيام 26 و27 و28 مارس الحالي، وفي حال تم إعادة العملية الانتخابية، فستجرى عملية الانتخاب خارج مصر أيام 19 و20 و21 من أبريل المقبل، ومن داخل مصر أيام 24 و25 و26 أبريل القادم.
ويمكن لأي مواطن الآن في كل مكان في جمهورية مصر العربية معرفة ما إذا كان له حق الانتخاب أم لا من خلال رابط موقع الهيئة الوطنية المدرج في الموضوع، كما يمكن لأصحاب الأصوات معرفة مقر اللجنة الانتخابية.

وتتمثل العملية في أن يقوم المواطن بإدخال الرقم القومي الخاص به والمكون من 14 رقما في خانة الاستعلامات الموجودة في الموقع والضغط على كلمة “استعلم” ليتم عرض كافة البيانات التي يحتاجها المواطن دون أي جهد من خلال تلك العملية، وهي متاحة على مدار 24 ساعة.

وتعتبر انتخابات الرئاسة المصرية واجب وطني، يجب على كل المواطنين المشاركة فيه، وهي حق لكل مواطن له صوت انتخابي.

يمكنك معرفة كافة البيانات التي تحتاجها من هذا الرابط:

https://www.elections.eg/ 

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد عثمان

صحفي متخصص في السياسة الخارجية، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر قسم الإذاعة والتلفزيون، motion graphics designer، ومترجم. [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.