الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / “أمين مجمع البحوث”:” هناك تكامل جهود بين الأزهر والمملكة لمواجهة الإرهاب”

“أمين مجمع البحوث”:” هناك تكامل جهود بين الأزهر والمملكة لمواجهة الإرهاب”

قال دكتور محيي الدين عفيفي، أمين عام مجمع البحوث الإسلامية، إن الارهاب ينطلق في عملياته وفق خلفيات فكرية تستند إلى نصوص شرعية سواء بالنسبة للقرأن أو بالنسبة للسنة النبوية، مشيرًا أن هناك رغبة أكيدة من حكومة خادم الحرمين الشريفين بالتعاون مع الأزهر الشريف لتوحيد الجهود وتوسيع مجالات التعاون لتصحيح المفاهيم المغلوطة للنصوص الشرعية.

وأوضح عفيفي، أنه الأمر الذي ترجم في المملكة من خلال مجمع خادم الحرمين لخدمة السنة النبوية بالعناية بالنصوص النبوية وخاصة تلك النصوص التي تستخدمها جماعات الإرهاب والعنف.

وأضاف عفيفي، خلال مكالمة هاتفية مع برنامج الحياة اليوم، أن أهمية الأزهر ترجع إلى كونه منارة وسطية إعلامية، معقبًا أن هناك نوع من تكامل الجهود بين الأزهر والمملكة لمواجهة الإرهاب خاصة وأن العلاقات التاريخية والعلاقات الدينية والمعرفية وثيقة على مر تاريخ مصر وتاريخ المملكة السعودية.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن الشيماء أحمد

أتلقى تعليمي الجامعي بقسم الإذاعة والتلفزيون؛ إعلام الأزهر .. صحفية متخصصة في الشأن المصري .. أكتب لأني أؤمن بقوة الكلمات وقدرتها على ايصال المشاعر والتعبير عن الذات، أحيانًا أكتب بشغفٍ بالغ وأحيانًا ببؤس شديد، لكن الثابت الوحيد أني لأزال أؤمنُ بقوة الكلمات.. أتمنى لكم قراءةٌ ممتعة ^^ [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.