الرئيسية / اخبار الرياضة اليوم / أهداف مباراة الأهلي ومونانا الجابوني اليوم

أهداف مباراة الأهلي ومونانا الجابوني اليوم

في بداية المشوار الإفريقي للمارد الأحمر، يستضيف الأهلي المصري فريق مونانا الجابوني في الثامنة مساء اليوم الثلاثاء على ستاد القاهرة، في إطار مباريات ذهاب دور 32 من دوري أبطال إفريقيا.

وتنقل المباراة حصريًا على قناة النادي الأهلي، وذلك كما أعلنت القناة.

لمشاهدة أهداف ونتيجة مباراة العودة اليوم أضغط هنا

تشكيلة الفريقين:- 

أعلن المدير الفني للنادي الأهلي حسام البدري تشكيلة فريقه وجاءت كالتالي:- محمد الشناوي في حراسة المرمى، وأيمن أشرف وسعد سمير وعلي معلول وأحمد فتحي في خط الدفاع، وحسام عاشور، وعمرو السولية وعبد الله السعيد وجونيور أجاي في خط الوسط، ومروان محسن والمغربي أزارو في خط الهجوم.

تاريخ مواجهات الأهلي مع الفرق الجابونية:-

واجه الشياطين الحمر الفرق الجابونية مرتين في البطولات القارية، تمكن من الفوز لم يخسر في أي مباراة منهما، كانت المبارتين أمام نيزامبي بطل الجابون أنذاك، وفاز الأهلي في ستاد القاهرة بثلاثة أهداف سجل هدفين محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي الحالي، وسجل الهدفين الأخرين ومحمد عباس.

مواجهات الفريقين في الأدوار التمهيدية:-

تمكن فريق مونانا الجابوني من التأهل إلى دور 32 من دوري أبطال إفريقيا بعد الفوز على حساب فريق RCK، وأما الأهلي فيتم إعفاءه من الأدوار التهميدية للبطولة الأكبر في إفريقيا، بإعتباره من أكبر الفرق في القارة السمراء.

الأهلي يسعى للوصول إلى البطولة التاسعة إفريقيا:- 

لم يستطع النادي الأهلي الفوز بالبطولة المفضلة لديه، حيث تمكن من الحصول على البطولة ثمان مرات، وكان قاب قوسين أو أدنى من الحصول على البطولة التاسع الموسم الماضي.

وحصد الوداد المغربي على البطولة بعد التعادل في مباراة الذهاب بهدف لمثله، والفوز على الأهلي في مباراة العودة بهدف نظيف من توقيع أشرف بن شرقي.

تصريحات ما قبل المباراة:-

قال المدير الفني لنادي مونانا الجابوني ستيفن إيبينجا إنه سيحاول الضغط مبكرًا على الأهلي مبكرًا ليحاول التسجيل وتسهيل المباراة على فريقه.

وتابع إيبينجا في تصريحات تليفزيونية لقناة الأهلي “لم نلعب كثيرا في الدوري وبطولة إفريقيا. الأهلي فريق خطير وجماعي ولا يوجد لاعب محدد أخاف منه”.

ملخص ونتيجة المباراة:- 

بدء النادي الأهلي المباراة، في أكثر من محاولة لتسجيل هدف مبكر وكانت الكرة الأخطر في الدقيقة السادسة من عمر المباراة، بعد عرضية رائعة ومتقنة من أحمد فتحي ولكن لم يستطع أزارو التسجيل.

وفي الدقيقة 9 سدد أزارو صاروخية بعد خطأ من لاعب مونانا ولكن خارج الملعب.

وكاد أن يسجل المهاجم العائد من الإصابة مروان محسن بعد رأسية تخرج من الملعب بعد عرضية من التونسي علي معلول.

وبعد هجمة أكثر من رائعة ومنظمة من النادي الأهلي بين عبد الله السعيد وأجاي ووليد أزارو لتقف الكرة عند أزارو ويسددها في يد الحارس.

وفي أول ظهور له سجل مروان محسن الهدف الأول للأهلي في الدقيقة 14 من عمر المباراة، بعد ترقيصة رائعة لمدافع مونانا وسددها بالقدم اليسرى ليعلن عن أول أهداف المباراة، بعد أسيست رائع من عبد الله السعيد.

وضاعف المغربي وليد أزارو النتيجة وسجل الهدف الثاني في الدقيقة 21 من عمر المباراة.

ومع بداية الشوط الثاني سجل عبد الله السعيد الهدف الثالث والرابع للأهلي.

لمشاهدة أهداف ونتيجة مباراة العودة اليوم أضغط هنا

 

مواضيع متعلقة:-

البدري يزف نبأ سار لجماهير الأهلي بشأن تجديد السعيد و فتحي

الإسماعيلي يبعد الزمالك عن المركز الثاني بعد الفوز على دجلة

 

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد ناجي

صحفي متخصص بالشأن السياسي والرياضي وأعمل كمصور صحفي وجرافكيس ومونتير وويب ديزاينر وفي مجال التسويق الإلكتروني ورئيس مجلس ( إدارة - تحرير ) موقع المبدأ . [email protected] 01114786442

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.