الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / “ريهام سعيد” ليست الأولى…3إعلاميين واجهوا عقوبة الحبس

“ريهام سعيد” ليست الأولى…3إعلاميين واجهوا عقوبة الحبس

كتبت:منة مجدي 

شهدت الفترة الأخيرة القبض على عدد من الإعلامين من بينهم ريهام سعيد، والإعلامي خيري رمضان ومنى العراقي.

إحالة “ريهام سعيد” لمحكمة جنايات القاهرة بتهمة خطف الأطفال

أمر “إبراهيم صالح” المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة بإحالة المذيعة ريهام سعيد إلى محكمة جنايات القاهرة، بتهمة خطف الأطفال والإتجار بالبشر وإذاعة أخبار كاذبة تضر بالسلم الإجتماعي والأمن المجتمعي للبلاد.

وتعود الواقعة لفيديو تم عرضه عبر برنامجها المذاع على قناة النهار إدعت فيه نجاح أسرة البرنامج في إعادة طفلين مختطفين، ويظهر الفيديو الذي حذفته قناة النهار من على موقع يوتيوب في وقت لاحق لحظة إتفاق شاب مع معدة البرنامج التي تدعي “غرام” على بيع الطفلين محمد وعمر ويدعي فيه الشاب إنهما مخطوفان من إحدى دور الأيتام، وقال إنه سيبعهما لأسرة عربية مقابل مبلغ مالي كبير.

“قناة النهار” توقف برنامج صبايا الخير المُذاع على قناة النهار

ألغت إدارة قنوات النهار برنامج صبايا الخير الذي تقدمه الإعلامية ريهام سعيد من خريطة القناة بشكل نهائي، واتُخذ القرار إثر صدور قرار حبس ريهام سعيد ورئيس تحرير البرنامج ومنتخبه الفني لتورطهم في قضية التحريض على خطف الأطفال.

وصرحت المصادر التي تحفظت على ذكر إسمها أن عددًا من المعلنين والدعاه في البرنامج أبلغوا إدارة القناة خلال الأيام الماضية أنه في حالة استمرار توقف البرنامج سيسحبون إعلاناتهم.

“19مارس “المقبل أولى جلسات الإعلامية ريهام سعيد

حددت محكمة استئناف القاهرة برئاسة المستشار “عادل بعيش” أولى جلسات محاكمة الإعلامية ريهام سعيد و7متهمين آخرين 19مارس المقبل بتهمه خطف الأطفال والإتجار بالبشر.

وتُقر أن تجرى جلسات المحاكمة أمام الدائرة 23 بمحكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار “السيد البدوي”

احتجاز “خيري رمضان” بتهمه الإساءة للشرطة

أصدرت نيابة وسط القاهرة قرار باحتجاز الإعلامي خيري رمضان لمدة 24ساعة بعد توجيه إتهام له بالإساءة للشرطة، وذلك عقب البلاغ المُقدم ضده من وزاة الداخلية والتي اتهمته فيه بالإساءة إلى ضباط وهيئة الشرطة.

وتعود هذه الواقعة إلى حلقةالأحد 18 فبراير من برنامج مصر النهاردة المُذاع عبر القناة الأولى بالتليفزيون المصري، تحدث فيها عن رسالة جاءت له من زوجة ظابط شرطة تحكي فيها عن معاناتهم من الظروف المعيشية الصعبة نظرًا لضعف الرواتب وأنها تمنت أن تعمل في تنظيف المنازل لكي تساعد في مصاريف أولادها.

وأضاف أن زوجها فكر في أن يذهب للخدمة في سيناء ولكنها خافت عليه من أن يستشهد ويتركها ولكن قال لها إنه إذا استشهد سيكون لهم معاشًا أفضل مما يحصل عليه الآن.

فتسببت هذه الحلقة في غضب زوجات رجال الشرطة وأُسر الشهداء واتهموا الإعلامي خيري رمضان أنه يسئ لهم ولجهاز الشرطة المصرية.

القبض على”منى عراقي” صاحبة قضية الشذوذ الجنسي

نشر المحامي”طارق العوضي” عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك صورة من محضر القبض على الإعلامية منى العراقي مقدمة برنامج المستخبي المُذاع على قناة القاهرة والناس، وذلك بعد ضبطها في مدرسة بناءًا على بلاغ من مديرها لتصويرها داخل المدرسة بدون تصريح.

نفت العراقي جميع التصريحات مؤكدة عدم علمها التام عن محضر الشرطة، وأضافت أن كل ماحدث أنها قامت بإعداد تقرير صحفي عن تزويد مدرسة المصرية المتكاملة لشهادات الدبلومات الأمريكية، فألفق بها المدير تهمة التصوير بدون تصريح.

إحالة “منى العراقي ” إلى التحقيق بعد حلقتها عن الاغتصاب الجنسي

أعلنت إدارة قناة المحور الفضائية إحالة الإعلامية منى العراقي للتحقيق فيما بدر منها من عبارات غير لائقة خلال عرضها لقضية الاغتصاب في برنامجها التليفزيوني انتباة، وقالت إدارة القناة أن العبارات التي ذكرتها منى عراقي تتنافى مع قواعد القناة التي تعلي من القيم والمبادئ ومن الشعار الذي ترفعه “المحور” قناة الأسرة المصرية.

وقالت “العراقي” عن قرار إيقافها إنها ربما أخطأت في أسلوب عرض الفكرة لكنها غير نادمة على المحتوى الذي قدمته في الحلقة.

وحددت محكمة جناح مصر القديمة أولى جلسات محاكمة الإعلامية “منى العراقي” يوم 18 مارس المقبل لإتهامها بارتكاب فعل فاضح علني يخدش الحياء العام وتشويه صورة الرجل المصري ونشر آخبار كاذبة وذلك في مقطع فيديو انتشر عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن Menna Magdy

طالبة بكلية الآداب قسم إعلام جامعة عين شمس، صحفية بموقع مبدأ بقسم أخبار العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.