الرئيسية / اخبار عاجلة / شيخ الأزهر يتلقى دعوة لزيارة إندونيسيا
الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر

شيخ الأزهر يتلقى دعوة لزيارة إندونيسيا

سحر مصطفى

استقبل شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب، مبعوث رئيس جمهورية إندونيسيا، الدكتور محمد دين شمس الدين، الذي يزور مصر حاليًا، بمقر المشيخة بالقاهرة، اليوم الخميس.

وتلقى شيخ الأزهر دعوة من رئيس جمهورية إندونيسيا جوكو ويدودو، لزيارة إندونيسيا، ومقابلته، ومقابلة القيادات الاجتماعية والسياسية والشعبية في إندونيسيا.

وتضمنت الدعوة حضور المؤتمر الدولي رفيع المستوى بشأن الوسطية في الإسلام، وإلقاء الكلمة الرئيسية باللقاء، إيمانًا من إندونيسيا بأن الأزهر الشريف هو رمز الوسطية ومرجعيتها الأولى للمسلمين، وسيحضر تلك المؤتمر 50 من كبار الشخصيات الدينية في العالم.

وأشار شمس الدين إلى إن الإندونيسيين ينظرون إلى فضيلة الإمام الأكبر باعتباره أهم رمز إسلامي في العالم، كما أنهم يتبعون منهج الأزهر الشريف الوسطي، لأن منهج الأزهر الشريف هو الذي رسخ للتعايش والتسامح في ظل التعددية الكبيرة في إندونيسيا.

وأعرب شيخ الأزهر عن شكره للرئيس وللشعب الإندونيسي، لدعوته لزيارة إندونيسيا، وحرصه أن يكون الأزهر حاضرًا في هذا اللقاء، مضيفًا أن موضوع تلك الموتمر يمثل أحد أهم ركائز المنهج الأزهري.

وقال شيخ الأزهر إن إندونيسيا تمثل ثقلًا إسلاميًا كبيرًا، وطلابها من أهم مكونات التعليم الأزهري بكافة مراحله، ويعتبر الأزهر هؤلاء الطلاب رسل الوسطية ونموذجها العملي الذي قدمه الأزهر، وسيظل يقدمه لإندونيسيا.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن سحر مصطفي

طالبة في جامعة الأزهر، وصحفية متدربة في قسم أخبار العالم بموقع المبدأ. [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.