الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / الهيئة العامة للاستعلامات: نسمح للأجانب بتغطية الأحداث بحرية

الهيئة العامة للاستعلامات: نسمح للأجانب بتغطية الأحداث بحرية

قال أبو زيد رئيس قطاع الإعلام الخارجي بالهيئة العامة للاستعلامات إن الهيئة العامة منذ إنشأها أميط بها التعامل مع المراسلين الأجانب المتواجدين بالقاهرة، مشيرا إلى أن القاهرة مدينة مهمة جدا على مستوي القرار السياسي الأقليمي والدولي.

وأكد أبو زيد خلال تصريحات تليفزيونية عبر فضائية إكسترا نيوز، أن القاهرة كانت وما زالت مركز القرار بالمنطقة، وولها قرار مؤثر في العالم كله، وذلك جعل القاهرة مؤهلة لتصبح مركز رئيسي للمراسلين الأجانب.

وأوضح أن عدد المراسلين وصل ل1200مراسل أجنبي من مختلف وسائل الإعلام الأجنبية، لافتا أن تلك المراكز معتمدة بالقاهرة، ولا تقتصر مهمتهم فقط علي تغطية الأحداث بالقاهرة بل تصل لتغطية الأحداث المتواجدة بالمنطقة المحيطة بمصر مثل “القضية الفلسطينية والقضية اليمنية وغيرهم”.

وأضاف أن القاهرة تعد مركز للمراسلين الأجانب لأسباب منها “التسهيلات التي يجدونها بالقاهرة لأداء عملهم، وأهمية دور القاهرة السياسي، ومساحه الحرية الأعلامية التي تسمح لهم بتغطية الأحداث دون أن يمسه أحد في إطار الضوابط الموضوعة.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد ناجي

صحفي متخصص بالشأن السياسي والرياضي وأعمل كمصور صحفي وجرافكيس ومونتير وويب ديزاينر وفي مجال التسويق الإلكتروني ورئيس مجلس ( إدارة - تحرير ) موقع المبدأ . [email protected] 01114786442

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.