الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / شكري يتوجه غدًا إلى جنوب السودان وكينيا
سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية

شكري يتوجه غدًا إلى جنوب السودان وكينيا

كتب/ عبدالله شنب

يتوجه “سامح شكري” وزير الخارجية غدًا إلى جنوب السودان وكينيا في جولة إفريقية قصيرة وتهدف إلى تعزيز التعاون بين البلدين والتشاور بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وقالت وزارة الخارجية في بيان له، إن الوزير “شكري” يبدأ زيارته بجنوب السودان، حيث يلتقي مع الرئيس “سلفا كير”، وبعدها يوقع على مذكرة لإنشاء آلية التشاور بين البلدين.

ومن المقرر أن يتم تسليم شحنة من المساعدات اللوجستية إلى جنوب السودان مقدمة من الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية.

ومن المقرر أيضًا أن يلتقي وزير الخارجية خلال الزيارة وزير صحة الجنوب، ويزور العيادة المصرية في جوبا ويفتتح مركز الغسيل الكلوي المهدي من مصر بمستشفى جوبا التعليمي.

على الجانب الآخر، يتوجه الوزير “شكري” إلى العاصمة الكينية، حيث يلتقي مع الرئيس الكيني، ناقلًا إليه رسالة شفهية من الرئيس “السيسي” تشير إلى سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وبعدها يلتقي مع وزيرتي الخارجية والدفاع الكينيتين.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.