الرئيسية / اخبار العالم / “11 قتيلًا” في تحطم طائرة تركية بإيران

“11 قتيلًا” في تحطم طائرة تركية بإيران

قالت وسائل إعلام إيرانية إن 11 شخص قتلوا جراء سقوط طائرة تركية خاصة من طراز ‘بومبارديه 30 ‘ المصنوعة في كندا، جنوب غربي إيران بينما كانت في طريقها من الإمارات إلى تركيا.

وذكر حاكم  مدينة كيار قدم علي مرداني، إن الطائرة سقطت في مرتفعات جبال ‘هلن’ بمحافظة جهار محال وبختياري، حسبما نشرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا).

ونقلت الوكالة عن السفير التركي لدي إيران رضا هاكان تكين قوله، أن بقاء من كانو على متن الطائرة أحياء احتملا “ضئيلة جدا”، وأضاف “أعلنا للجانب الايراني عقب وقوع الحادث عن استعدادنا لتقديم المساعدة، ونحن على اطلاع بأن المسؤولين الايرانيين يعملون علي تحديد المكان الدقيق للحادث والاقتراب منه”.

وأعلن وزير المواصلات التركي أن الطائرة تابعة لمجموعة شركات بصران للطاقة وأعمال البناء والسياحة التابعة لرجل الأعمال التركي حسين بصران، وكانت تقل على متنها ابنة رجل الأعمال وسبع من صديقاتها وثلاثة هم طاقم الطائرة، بعد أن حضرن حفل في دبي، وذلك نقلا عن وسائل إعلام تركية.

وقال شهود عيان إن المنطقة التي سقطت فيها الطائرة جبلية تبعد نحو 400 كيلومتر عن طهران، وأن النيران نشبت فيها عقب سقوطها، وأشار حاكم المدينة إلي أن سبعة فرق إنقاذ و خمس سيارات إسعاف هرعوا إلى موقع الحادث.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مرتضى سالمي رئيس الصليب الأحمر الإيراني أن طائرتي هليكوبتر ستتحركان الاثنين لموقع الحادث للبحث عن حطام الطائرة وجثث الضحايا، مستبعدا العثور على أي ناجين.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن أبو حامد

طالب بكلية إعلام جامعة الأزهر، صحفي مُتخصص في الشأن المصري. [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.