الرئيسية / اخبار العالم / رسائل كراهية للمسلمين ببريطانيا

رسائل كراهية للمسلمين ببريطانيا

محمد عسران

قال الدكتور وفيق مصطفي، رئيس المجموعة العربية في حزب المحافظين البريطاني، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية extra News، إن الرسائل الكراهية التي نشرت ببريطانيا لأذية المسلمين يوم 3 أبريل المقبل، ما هي إلا رسائل من مجموعة صغيرة منتمية “لليمين المتطرف” مشيرا إلى أن هؤلاء الناس متهورين، والمشكلة الكبيرة أن هولاء حرضوا على إيذاء المسلمين بشكل قبيح.

وأكد أن بريطانيا تتميز بسماحة الدين والاختيار الديني، ولا تفرق بين شخص متدين أو غير متدين، وهذه المجموعة نشرت فيديو مفبرك وهو الفيديو الذي نشر من قبل رئيس ترامب منذ شهور، وبالفعل حكم على هولاء بسجن وهذا يعتبر اعتداء، وهذا الفعل غير مقبول في المجتمع البريطاني.

ومن جانبه أعلن المتحدث باسم شرطة عاصمة لندن أن هذه الرسائل جاري التحقيق منها ولن يكون هناك أذى للمسلمين، ولن يسمح بأي شكل من الأشكال أن يكون هناك كراهية في المجتمع البريطاني، وأي شخص يقع ضحية لتلك الرسالة عليه أن يبلغ الشرطة عن تلك الرسالة.

وأشار “أن تلك الرسالة تحوي خطابا بأن يقوم بإيذاء المسلمين في ذلك اليوم سيكون له عدد نقاط يفوز بها، “وكلما كان الأذى أكثر كان عدد نقاط أكبر والفوز بها أكبر”.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد عثمان

صحفي متخصص في السياسة الخارجية، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر قسم الإذاعة والتلفزيون، motion graphics designer، ومترجم. [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.