الرئيسية / اخبار العالم / الإثنين القادم.. إعلام الأزهر تُناقش دكتوراه “إدارة الأزمات بالمؤسسات المصرية”

الإثنين القادم.. إعلام الأزهر تُناقش دكتوراه “إدارة الأزمات بالمؤسسات المصرية”

تناقش كلية الإعلام جامعة الأزهر، الاثنين القادم، رسالة دكتوراه، بعنوان “استراتيجيات إدارة الأزمات بالمؤسسات المصرية والعربية ودور العلاقات العامة فيها” دراسة تطبيقية، مقدمة من الباحث/ رمضان ابراهيم محمد عطية، المدرس المساعد بقسم العلاقات العامة والإعلان بالكلية.

وتتكون لجنة المناقشة والحكم من : د/ وائل إسماعيل عبد الباري، أستاذ الإعلام ورئيس قسم الاجتماع بكلية البنات للآداب والعلوم جامعة عين شمس مشرفًا رئيسًا، د/ عبد الله بن محمد الرفاعى، أستاذ الإعلام وعميد كلية الإعلام جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلاميه مشرفًا مشاركًا د/ سلوى محمد العوادلى، أستاذ العلاقات العامة بكلية الإعلام جامعة القاهرة، مناقشًا خارجيًا د/ محمود عبدالعاطى مسلم أستاذ ورئيس قسم الإذاعة والتلفزيون بكلية الإعلام جامعة الأزهر، مناقشًا داخليًا.

وتهدف الدراسة إلى التعرف على الإجراءات الاستراتيجية لعمل العلاقات العامة في مراحل التخطيط لإدارة الأزمات من واقع التراث البحثي، والتعرف على ماهية الأزمات وطبيعتها، ودور العلاقات العامة خلال مراحل الأزمات، ومحاولة الكشف عن الأدوار الفعلية التي قامت بها إدارات العلاقات العامة في إدارة الأزمات السابقة التي تواجه مؤسسات الدراسة من قبل، وتحديد خطة عامة وواضحة للتعامل معها.

وتعد الدراسة من “الدراسات الوصفية التحليلية“، إذ اعتمدت على المنهج المسحي وأسلوب المقارنة المنهجية، وتمثل مجتمع الدراسة فى اختيار ثلاثة مؤسسات، مؤسسة (سابك) للبتروكيماويات بالمملكة العربية السعودية، ومؤسسة البترول الكويتية، ووزارة البترول المصرية، وطُبقت الدراسة فى تلك المؤسسات بتطبيق الاستبيان على العاملين بالإدارة العليا والقائمين بالاتصال والعاملين بإدارات العلاقات العامة، وإدارة الأزمات.

 

اقرأ أيضًا – 

إعلام الأزهر تُناقش ماجستير :”خطاب الصحافة تجاه الأزهر وتشكيله لاتجاهات الجمهور”

بالصور.. بدء الملتقى العربي للتدريب الاعلامي

 

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد عثمان

صحفي متخصص في السياسة الخارجية، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر قسم الإذاعة والتلفزيون، motion graphics designer، ومترجم. [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.