الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / السيسي يتفقد عدد من المشروعات التنموية في بورسعيد
الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال تفقده للمشروعات التنموي في بورسعيد
الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال تفقده للمشروعات التنموي في بورسعيد

السيسي يتفقد عدد من المشروعات التنموية في بورسعيد

كتب/ عبدالله شنب

تفقد الرئيس “عبدالفتاح السيسي” عدد من المشروعات التنموية الجاري تنفيذها بمنطقة شرق بورسعيد، والتي تشمل الميناء البحري، والمناطق اللوجيستية والصناعية والسكنية والمزارع السمكية، وذلك بحضور عدد من السادة الوزراء وكبار المسئولين.

 وألقى اللواء “عادل الغضبان “محافظ بورسعيد كلمة استعرض خلالها الانجازات التي تمت بالمحافظة على مدار السنوات الماضية، ومنها القضاء على العشوائيات، وإنشاء أول مجمع للصناعات الصغيرة بالمحافظة للشباب، وافتتاح عدد من المصانع الأخرى، وغيرها من المشروعات التنموية.

كما شاهد الرئيس فيلماً تسجيلياً حول جهود تنمية محافظة بورسعيد والمشروعات العديدة الجاري تنفيذها هناك.

وألقى الفريق “مهاب مميش” رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية بالقناة كلمة استعرض خلالها الأهمية الإستراتيجية لميناء شرق بورسعيد بالنسبة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وأوضح “مميش” أنه من المخطط أن يصبح ميناء شرق بورسعيد من أكبر الموانئ المحورية والمتخصصة في تداول الحاويات، وذلك لتعظيم الاستفادة من عبور نحو 10% من التجارة العالمية و25% من الحاويات بالعالم لقناة السويس.

كما استعرض الجهود لتطوير مشروع التنمية بمحور قناة السويس وما تم تنفيذه من تكليفات.

وأشار إلى أنه جاري بالفعل تطوير ما يزيد عن نصف المساحة المخصصة للمنطقة الصناعية، والتي ستضم المنطقة الصناعية الروسية.

وأكد الرئيس خلال اللقاء على أهمية تنمية ميناء شرق بورسعيد والمناطق المحيطة له، موضحًا بأن تطوير ميناء شرق بورسعيد سيتطلب ما يزيد على نحو 80 مليار جنيه,

وقد قام الرئيس عقب ذلك بجولة تفقدية بمواقع العمل والإنشاءات المختلفة بمنطقة ميناء شرق بورسعيد، كذلك المبني الإداري الخاص بالمنطقة الصناعية بشرق بورسعيد

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.