الرئيسية / أخبار الاقتصاد والبورصة اليوم / “وزير المالية” يكشف موعد تسليم الموازنة وحجم الإيرادات والمصروفات والعجز

“وزير المالية” يكشف موعد تسليم الموازنة وحجم الإيرادات والمصروفات والعجز

قال عمرو الجارحي، وزير المالية، يجري الآن تجهيز الشكل النهائي للموازنة العامة للدولة لترسل إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي وبمجرد توقيعها سيتم ارسالها للبرلمان على أن يتم ذلك قبل 31 من مارس الجاري.

وكشف الجارحي، خلال مكالمة هاتفية لبرنامج هنا العاصمة المذاع على فضائية cbc، أن حجم الإيرادات يقترب من 980 مليار جنيه، وحجم المصروفات تريليون و412 مليار جنيه ،بقيمة عجز بلغت 432 مليار بنسبة 8.4% من الناتج المحلي الإجمالي للموازنة هذا العام.

وعقب وزير المالية، بعد إعلان الحكومة طرح 23 شركة للتداول في البورصة بقيمة  80 مليار جنيه خلال 30 شهرًا، على أن تتراوح النسبة المطروحة من الشركات مابين 15% إلى 30% ، أن الطروحات تستهدف زيادة رأس المال السوقي للبورصة وقيمة وكمية التداول اليومي، وبالتالي نعطى فرصة أكبر للقطاع الخاص لطرح أسهم شركاتهم في البورصة لتنشيطها واجتذاب الاستثمارات الأجنبية.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن الشيماء أحمد

أتلقى تعليمي الجامعي بقسم الإذاعة والتلفزيون؛ إعلام الأزهر .. صحفية متخصصة في الشأن المصري .. أكتب لأني أؤمن بقوة الكلمات وقدرتها على ايصال المشاعر والتعبير عن الذات، أحيانًا أكتب بشغفٍ بالغ وأحيانًا ببؤس شديد، لكن الثابت الوحيد أني لأزال أؤمنُ بقوة الكلمات.. أتمنى لكم قراءةٌ ممتعة ^^ [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.