الرئيسية / اخبار العالم / اكتشاف كميات هائلة من الغاز في سلطنة عمان

اكتشاف كميات هائلة من الغاز في سلطنة عمان

تمكنت شركة “Petroleum Development Oman”، من اكتشاف كميات كبيرة من الغاز الطبيعي في موقع “مبروك” الواقع بسلطنة عمان، وذلك حسبما أفاد به موقع صحيفة “Arabian Business “، حيث قدر مخزون الغاز لتلك المنطقة بحوالي 4 تريليونات قدم مكعب، بالإضافة إلى 112 مليون برميل من الغاز المكثف.

وذكر المدير التنفيذي للشركة، راؤول ريستروتشي، خلال المؤتمر السنوي الذي عقدته وزارة النفط والغاز العمانية والشركات العاملة بالقطاع في السلطنة، أن ذلك الاكتشاف سيعمل على دفع عجلة الاقتصاد في عمان، وسيلبي الطلب العالمي المتزايد على الغاز الطبيعي.

وأشارت وزارة النفط والغاز العمانية في تقريرها الذي عرضته خلال المؤتمر، إلى أن الاحتياطي العام للنفط والغاز في السلطنة بلغ 4.74 مليار برميل خلال عام 2017، وقدرت كميات الغاز حينئذ بنحو 25 تريليون قدم مكعب.

الجدير بالذكر أن أسهم الحكومة العمانية في شركة ” Petroleum Development Oman” تبلغ ستين بالمئة، في حين تتوزع الأسهم الباقية على شركات شل الهولندية الملكية (34%)، وتوتال (4%)، وبارتكس (2%)، بحيث تبلغ مساحة مناطق امتياز الشركة ما يعادل ثلث مساحة سلطنة عمان.

 

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عاصم رضا

طالبُ علمٍ، وصحفيٌ مهتم بالأخبار العالمية، أتخذُ من قراءةِ الأخبارِ وإذاعتِها هواية، ولعل أكثر ما دفعني إلى الكتابة حاجتي إلى معاتبة نفسي باستمرار والتعبير عما يصول ويجول داخلي...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.