الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / “شركةٌ صينيةٌ” تخطط لاستثمار 20 مليار دولار في العاصمة الإدارية

“شركةٌ صينيةٌ” تخطط لاستثمار 20 مليار دولار في العاصمة الإدارية

وصلت شركة cfld الصينية لبناء المدن لمرحلة متقدمة بعد عامين من المفاوضات مع الحكومة المصرية لتنفيذ مشروع بقيمة 20 مليار دولار في العاصمة الإدارية الجديدة شرق القاهرة، نقلاً عن وكالة بلومبرج الأميركية.

وكشفت الوكالة، أن الشركة الصينية أرسلت هذا الشهر للحكومة المصرية أحدث مقترحاتها لتطوير 15 ألف فدان خلال 15 عامًا في العاصمة الإدارية، ونقلا عن الوكالة، قال ألين ما رئيس الشركة في مصر، إن الشركة في المرحلة الأخيرة من المفاوضات، وأبدى رغبته عن عدم كشف المزيد نت التفاصيل نظرا أن المفاوضات سرية.

وترجع المفاوضات إلى يونيو 2016، وفي أكتوبر من نفس العام، تم توقيع مذكرة تفاهم بين الشركة الصينية والحكومة المصرية، وكانت وزارة الإسكان قد أكدت على تلقيها أحدث عروض الشركة الصينية، على أن تلتزم ببناء مباني بقيمة 2 مليار دولار في السنوات ال5 الأولى.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن الشيماء أحمد

أتلقى تعليمي الجامعي بقسم الإذاعة والتلفزيون؛ إعلام الأزهر .. صحفية متخصصة في الشأن المصري .. أكتب لأني أؤمن بقوة الكلمات وقدرتها على ايصال المشاعر والتعبير عن الذات، أحيانًا أكتب بشغفٍ بالغ وأحيانًا ببؤس شديد، لكن الثابت الوحيد أني لأزال أؤمنُ بقوة الكلمات.. أتمنى لكم قراءةٌ ممتعة ^^ [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.