الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / عضو مجمع البحوث: نص مادة الرؤية في قانون الأحوال الشخصية يحتاج إلى تعديل

عضو مجمع البحوث: نص مادة الرؤية في قانون الأحوال الشخصية يحتاج إلى تعديل

قال محمد الشحات الجندي، عضو مجمع البحوث الإسلامية، إن المادة المنظمة للرؤية تنص على الأبوين من حقهم رؤية أبنائهم، ولا يحق للأجداد رؤية أحفادهم في حالة وجود الأبوين وكذلك الرؤية ليست من حق الأعمام والعمات، وهذه تمثل ثغرة ومشكلة في المادة، فلابد أن يتم توسيع الدائرة في المادة وتعديل النص، مشيرًا أنه ” لا يكفي أن يكون هناك مادة واحدة تنظم الرؤية في قانون الأحوال الشخصية”.

ومن جانبها قالت إنتصار السعيد مديرة مؤسسة القاهرة للتنمية القانونية، عبر برنامج الحياة اليوم المذاع على فضائية الحياة، ” نحن في حاجه إلى قانون أحوال شخصية أكثر عدالة وإنصافًا لجميع أفراد الأسرة وخاصة النساء والأطفال فهناك مشكلات عديدة منها مايرتبط بالرؤية والحضانة وأنظار الطاعة المهينة للمرأة، فهو قانون قديم غير مواكب للزمن الذي نعيش فيه”.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن الشيماء أحمد

أتلقى تعليمي الجامعي بقسم الإذاعة والتلفزيون؛ إعلام الأزهر .. صحفية متخصصة في الشأن المصري .. أكتب لأني أؤمن بقوة الكلمات وقدرتها على ايصال المشاعر والتعبير عن الذات، أحيانًا أكتب بشغفٍ بالغ وأحيانًا ببؤس شديد، لكن الثابت الوحيد أني لأزال أؤمنُ بقوة الكلمات.. أتمنى لكم قراءةٌ ممتعة ^^ [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.