الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / “الصحة” تكشف أخر إحصائية لقتلى تفجير إسكندرية وتوضح ألية عمل “مستشفيات الإحالة”

“الصحة” تكشف أخر إحصائية لقتلى تفجير إسكندرية وتوضح ألية عمل “مستشفيات الإحالة”

قال خالد مجاهد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إن تعرض مدير أمن إسكندرية لمحاولة اغتيال، صباح اليوم، أسفر عن استشهاد 2 من أفراد الشرطة وإصابة 5 أخرين، موضحًا، تم نقل جميع المصابين إلى مستشفى مصطفى كامل العسكري،  وجاءت الإصابات بشظايا في الجسد وبعض الجروح القطعية وجميعها إصابات بسيطة، معقبًا، تم وضعهم تحت العلاج والملاحظة وهم متواجدين حتى غد في المستشفى الإطمئنان على حالاتهم الصحية، ومتوقع خروجهم بعد غد.

وعلى سياق متصل، أوضح مجاهد، أن البلاد تعرضت لحوادث كبرى في الفترة الأخيرة وأظهر ذلك وجود أزمة في التعامل مع تلك الكوارث، ونتيجة لذلك تم استحداث منظومة جديدة تعرف “بمستشفيات الإحالة”؛ وهي مستشفى متخصص فيها فريق طبي كامل، تتضمن أساتذة في جراحة عظام وأوعية دموية وجراحة عامة وجراحة مخ وأعصاب وجميع الجراحات الدقيقة، متابعًا، أن بها غرف عمليات فارغة بصفة مستمرة لاستقبال جرحى هذه الحوادث الكبرى، مشيرًا إلى أن بها أجهزة أشعة مقطعية ورنين مغناطيسي للتعامل مع الحوادث، وكشف عن عدد مستشفيات الإحالة كالتالي: “يوجد مابين مستشفياتين و3 مستشفيات في جميع أنحاء الجمهورية فيما عدا القاهرة بها 3 أو 4، بإجمالي أكثر من 80 مستشفى إحالة على مستوى الجمهورية.

هذا وأخبر، المتحدث باسم الصحة، عبر مكالمة هاتفية لبرنامج الحياة اليوم،  أنه تم الانتهاء من الصورة الأخيرة لخطة التأمين الطبي للإنتخابات الرئيسية، مشيرًا أنه من المقرر أن يتم الاعتماد فيها على مستشفيات الإحالة، موضحًا، تم إخلاء 30% من غرف العناية المركزة، لكي تكون جاهزة لاستقبال الحالات_ لاقدر الله_ نتيجة حدوث حادث أو أي طارئ خلال الانتخابات، مؤكدًا، “تتوافر ثمن أدوية ومستلزمات وأكياس دم، من 28 بنك دم على مستوى الجمهورية غير أنه يوجد مخزون استراتيجي في المستشفيات”.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن الشيماء أحمد

أتلقى تعليمي الجامعي بقسم الإذاعة والتلفزيون؛ إعلام الأزهر .. صحفية متخصصة في الشأن المصري .. أكتب لأني أؤمن بقوة الكلمات وقدرتها على ايصال المشاعر والتعبير عن الذات، أحيانًا أكتب بشغفٍ بالغ وأحيانًا ببؤس شديد، لكن الثابت الوحيد أني لأزال أؤمنُ بقوة الكلمات.. أتمنى لكم قراءةٌ ممتعة ^^ [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.