الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / تفاصيل… إستعدادات القوات المسلحة لتأمين الانتخابات الرئاسية

تفاصيل… إستعدادات القوات المسلحة لتأمين الانتخابات الرئاسية

كتبت: منة مجدي 

في إطار إستعدادات القوات المسلحة لتأمين الإنتخابات الرئاسية، أنهت جميع عناصر التأمين التابعة للقوات المسلحة بنطاق الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية اليوم إنتشارها واستلام اللجان ومقار الإنتخابات، واتخذت القيادة العامة للقوات المسلحة بالتعاون مع وزارة الداخلية كافة الترتيبات والإجراءات في تنظيم أعمال التأمين لانتخابات الرئاسة لتوفير المناخ الآمن للمواطنين للإدلاء بأصواتهم على مدار الثلاثة أيام المقبلة 26,27,28 من مارس الجاري.

وحرصت القيادة العامة للقوات المسلحة على التأكد من تفهم جميع القوات المشاركة للمهام المعلقة بها لحماية المواطنين والتصدي لكافة التهديدات التي يمكن مواجهتها خلال تأمين اللجان والمراكز الإنتخابية والتدريب على كيفية معاونة المواطنين والتصرف في مواجهة المواقف الطارئة بالتعاون مع قوات الشرطة وعناصر الأمن في محيط اللجان.

وذلك بالاستفادة من الخبرات السابقة التي اكتسبتها عناصر القوات المسلحة خلال الجولات الإنتخابية الماضية مع القيام بتنفيذ بيانات عملية على مستوى الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية لتوضيح أسلوب تنفيذ تأمين المراكز الإنتخابية بالتنسيق مع عناصر الشرطة المدنية.

وذلك بالإضافة إلى اتخاذ كافة الترتيبات لمراقبة وتأمين العملية الإنتخابية بكافة المحافظات باستخدام طائرات المراقبة الأمنية والتصوير وسيارات البث المباشر وذلك لنقل صورة حية للأحداث والإبلاغ الفوري عن أي أعمال توقف سير العملية الإنتخابية إلى مركز العمليات الرئيسي للقوات المسلحة والمراكز الفرعية بالمحافظات وبالجيوش الميدانية والمناطق العسكرية لإتخاذ الإجراءات المناسبة.

وجاء ذلك في الوقت الذي أتمت فيه الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية إستعداداتها للإنتشار والمعاونة في تأمين المواطنين في محيط المراكز والمقار الإنتخابية بإعطاء التلقين الكامل لجميع العناصر المشاركة حول كيفية التعامل مع المواقف المختلفة التي قد تعوق المواطنين خلال العملية الإنتخابية.

وتشارك القوات المسلحة بعناصرها من الجيش الثاني الميداني في تأمين العملية الإنتخابية بمحافظات الدقهلية ودمياط والشرقية والإسماعيلية وبورسعيد وشمال سيناء.

كما تشارك قوات الجيش الثالث الميداني في عملية التأمين في محافظات السويس وجنوب سيناء والبحر الأحمر.

وتقوم المنطقة الغربية العسكرية بالمعاونة في تأمين العملية الإنتخابية بمحافظة مطروح.

كما أتمت المنطقة الشمالية العسكرية إستعدادتها لتأمين العملية الإنتخابية بمحافظات الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والغربية.

وتشارك المنطقة المركزية العسكرية وعناصر الدعم من تيارات وهيئات وإدارات القوات المسلحة في تأمين محيط اللجان داخل محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والفيوم وبني سويف والمنيا.

وقامت إدارة الشئون المعنوية والمساهمة في توعية المواطنين بعمل مركز إعلامي لمتابعة وسائل الإعلام المحلية والعالمية ويعمل على مدار 24 ساعة ومتصل بمركز التعليمات الدائم للقوات المسلحة وكذلك المركز الإعلامي لوزارة الداخلية ومركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء إلى جانب الهيئة العامة للاستعلامات.

وكان وزير الداخلية قد عقد إجتماعًا يوم الأربعاء الماضي مع عدد من مساعدي الوزير والقيادات الأمنية المعنية لمتابعة خطة التأمين المعنية لمتابعة خطة تأمين الانتخابات الرئاسية المقبلة من داخل مركز المعلومات وإدارة الأزمات بمقر وزارة الداخلية.

واستعرض الوزير خلال الإجتماع محاور الخطة الأمنية الشاملة التي انتهت من إعدادها الوزارة لتأمين الإنتخابات الرئاسية، وتابع الوزير خلال عبر الفيديو “كونفرانس” استعدادات أجهزة الوزارة بمختلف مديريات الأمن لتأمين سير العملية الإنتخابية وخطاط إنتشار القوات بالمحاور الرئيسية والمواقع الهامة والحيوية على مستوي الجمهورية، وسوف تبدأ غدًا أولى أيام التصويت في الانتخابات الرئاسية المصرية داخل البلاد.

 

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن Menna Magdy

طالبة بكلية الآداب قسم إعلام جامعة عين شمس، صحفية بموقع مبدأ بقسم أخبار العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.