الرئيسية / اخبار عاجلة / جون بولتون من جديد.. هل هي بداية حرب عالمية ثالثة؟!!

جون بولتون من جديد.. هل هي بداية حرب عالمية ثالثة؟!!

كتب/ عاصم رضا

أيد الحرب على العراق، ويدعم ضرب إيران، ويكره كوريا الشمالية، ومتشدد في قراراته السياسية تجاه روسيا ودول الشرق الأوسط، ومعظم آرائه عسكرية متشددة، وسياسته تهدف إلى شن حروب وقائية لحماية أمن أمريكا.

من هو مستشار الأمن القومي الأمريكي الجديد الذي عينه ترامب في الـ 22 من مارس الماضي؟

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الخميس الماضي (22 من مارس)، على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عن تعيين المحامي جون بولتون، مستشارًا للأمن القومي الأمريكي اعتبارا من 9 أبريل المقبل، خلفًا للفريق هربرت ماكماستر الذي تم تعيينه من قبل “ترامب” في 20 فبراير من عام 2017 المنصرم بعد استقالة مايكل فلين، ورد “جون بولتون” هو الآخر في تدوينة له أعلن فيها قبوله هذا المنصب.

جون روبرت بولتون:

هو محامي ودبلوماسي أمريكي، ولد في الـ20 من نوفمبر لعام 1948، تقلد “بولتون” مناصب قيادية ورائدة، حيث خدم في العديد من الجهات السيادية، فقد عينه الرئيس الأمريكي الأسبق جورش دبليو بوش، كسفير للولايات الأمريكية المتحدة لدى الأمم المتحدة من أغسطس 2005 حتى ديسمبر 2007.

تولى “بولتون” مناصب عدة في إدارة جورج بوش الابن في الفترة بين عامي 2001 إلى 2009، وهو يعتبر أحد صقور الحزب الديمقراطي المتشددين، ولعب دورًا هامًا في إلغاء قرار الأمم المتحدة الذي ساوى بين العنصرية والصهيونية، كما دعم بشدة قرار الحرب على العراق، يتبع استراتيجية الحروب الوقائية لحماية الأمن القومي الأمريكي، معروفٌ بتبنيه قرارات متشددة تجاه روسيا، ويسعى إلى استخدام القوة العسكرية ضد كلٍ من كوريا الشمالية وإيران، وهو يرى أن الحل الوحيد لمنع النووي الإيراني من الانتشار هو القصف.

وتتوقع مجلة “فورين بوليسي” أنه سيعمل (فور تسلمه) مهامه على تنظيف البيت الأبيض من كل الأفراد الذين عملوا في الإدارة السابقة للفريق هربرت ماكماستر، كما ترى أنه سيعمل على إقالة المسئولين الذين عملوا في إدارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، حيث يعتقد أنعم لا يتمتعون بالولاء للرئيس الحالي، وأنهم وراء تسريب أخبار ترامب إلى الإعلام.

 

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عاصم رضا

طالبُ علمٍ، وصحفيٌ مهتم بالأخبار العالمية، أتخذُ من قراءةِ الأخبارِ وإذاعتِها هواية، ولعل أكثر ما دفعني إلى الكتابة حاجتي إلى معاتبة نفسي باستمرار والتعبير عما يصول ويجول داخلي...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.