الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / عدد المشاركين في الانتخابات الرئاسية المصرية 2018

عدد المشاركين في الانتخابات الرئاسية المصرية 2018

انتهت فرز الأصوات في بعض اللجان الانتخابية الرئاسية، وذلك بعد أقل من ساعتين فقط على انتهاء موعد التصويت.

وظهرت المؤشرات الأولية لانتخابات الرئاسة تفوق كاسح للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، على المرشح الرئاسي موسى مصطفى موسى.

بينما أظهرت النتائج الأولية، أن عدد المشاركين في الانتخابات في اليوم الثالث، أكبر من اليوم الأول والثاني، بينما جاءت الأصوات الباطلة أكثر من الأصوات التي حصل عليها المرشح موسى مصطفى موسى حتى الأن.

وأعلنت قناة أون لايف، أن نسبة المشاركة في محافظة المنوفية بلغت نسبة ما يقارب الـ 40%، وذلك كما أظهرت المؤشرات الأولية بعد فرز بعض اللجان.

عدد الأصوات النهائية التي شاركت في الانتخابات “محدث باستمرار”:

وجاءت المؤشرات الأولية، للمشاركين في الانتخابات 23 مليون و293 ألف و911 ناخب حتى الأن، بلغت عدد الأصوات التي حصل عليها السيسي، 21 مليون و88 ألف صوت، مقابل 682ألف و797 صوت للمرشح موسى مصطفى موسى، بينما بلغت الأصوات الباطلة مليون و 522ألف و819 صوت.

متعلق: (فيديو: توفيت وهي ترقص أمام إحدي اللجان)

مد فترة التصويت في الانتخابات الرئاسية:-

أعلنت الهيئة العليا للانتخابات اليوم الأربعاء بمد فترة التصويت لمدة ساعة إضافية لتنتهي الانتخابات اليوم الأربعاء في تمام العاشرة مساءًا وتبدأ عملية فرز الأصوات.

المرشحين لانتخابات الرئاسة المصرية 2018:- 

يواجه الرئيس الحالي  والمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد سابقًا والذي أعلن ترشحه لخوض انتخابات الرئاسة في اليوم الأخير وقبل ساعات قليلة من إغلاق باب الترشح.

واختار السيسي رمز النجمة لتكون رمز له، بنما اختار موسى مصطفى موسى رمز الطائرة.

معلومات عن المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي:- 

ولد المرشح الأقوى في الانتخابات الرئاسية المصري عبد الفتاح يوم 19 نوفمبر عام 1954 والرئيس السابع لجمهورية مصر العربية والقائد الأعلى للقوات المسلحة المصرية، بعد محمد نجيب وجمال عبد الناصر والسادات ومحمد حسني مبارك ومحمد مرسي وعدلي منصور.

وتولى السيسي رئاسة مصر منذ عام 2014، وكان أصغر شخص سنًا في المجلس الأعلى للقوات المسلحة في وقت سابق، وكان أول من أكد بكشوف العذرية على الفتيات قائلًا أنذاك”بحمي الفتيات من الاغتصاب، وبحمي الجنود من الاتهام بالاغتصاب”.

معلومات عن المرشح الرئاسي موسى مصطفى موسى:- 

ينافس الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي، المهندس موسى مصطفى موسي، حيث قرر الترشح فجأة للانتخابات الرئاسية، وذلك قبل غلق باب التقدم بساعات قليلة.

ويعتبر موسى مصطفى رئيس حزب الغد المصري، من عام 2011، ورئيس المجلس المصري للقبائل العربية، الذي انفصل عن حزب الغد والذي كان يرأسه في وقت سابق أيمن نور.

وكان أيمن نور رئيس حزب الغد السابق، قام بفصل موسى، من حزب الغد، بعد النزاع بينهما على رئاسة الحزب 2005.

بعض تصريحات موسى مصطفى موسى المثيرة للجدل:- 

قام موسى مصطفى موسى ببعض التصريحات المثيرة للجدل، خلال فترة انتخابات الرئاسة، كانت من أبرزها نيته في إلغاء جامعة الأزهر الشريف، لأنها تأتي بالفكر المتطرف، بالإضافة إلى دعمه المرشح المنافس له السيسي.

وقال موسى إن زوجته قامت بترشح الرئيس السيسي، وأنه حال خسارته الانتخابات أمامه سيقوم بإعطاء برنامج الانتخابي إلى السيسي لكي يستفيد منه.

إقبال كثيف في الساعات الأخيرة من الانتخابات:- 

شهدت الساعات الأخيرة من انتخابات الرئاسة المصرية 2018، إقبال كثيف من المنتخبين، خاصة من النساء، في بعض المحافظات المصرية، حيث أكدت قناة أون أن عدد الأصوات في بعض اللجان وصل إلى مشاركة 50% من إجمالي الأعداد النهائية للناخبين.

موضوعات متعلقة:-

سبب العاصفة الترابية وموعد انتهائها

عدد الأصوات الباطلة أكثر من أصوات أحد المرشحين في بعض اللجان

كيف يتم تحصيل ال500 جنيه من مقاطعين الانتخابات؟

بث مباشر فرز أصوات انتخابات الرئاسة 2018

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد ناجي

صحفي متخصص بالشأن السياسي والرياضي وأعمل كمصور صحفي وجرافكيس ومونتير وويب ديزاينر وفي مجال التسويق الإلكتروني ورئيس مجلس ( إدارة - تحرير ) موقع المبدأ . [email protected] 01114786442

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.