الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / في الدقائق الأخيرة.. إقبال كثيف على اللجان الانتخابية بالفيوم
انتخابات الرئاسة 2018
انتخابات الرئاسة 2018

في الدقائق الأخيرة.. إقبال كثيف على اللجان الانتخابية بالفيوم

كتب/ عاصم رضا

شهدت اللجان الانتخابية بمحافظة الفيوم إقبالا كثيفًا وملحوظًا خلال الساعة الأخيرة التي تم مد التصويت فيها من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات وما قبلها بساعتين أيضًا، حيث شارك فئات متنوعة من شبابٍ ونساءٍ وفتاياتٍ وعددٍ من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأفاد مراسل “إكسترا نيوز” بأن آخر ناخبة قد أدلت بصوتها في لجنة 13 بالفيوم ثانوية بنات، في تمام الساعة العاشرة وخمس دقائق، من بين 3860 صوت تجري عملية فرزهم في الوقت الحالي.

 

وقال المراسل، إن اليوم الأخير من الانتخابات شهد تنوعًا كبيرًا في الأصوات التي تم الإدلاء بها، مشيرًا إلى الشباب الذين برز دورهم بشكل ملحوظ في اليوم الأخير على الرغم من سوء الأحوال الجوية.

وقامت بعض الجهات المتطوعة بتشجيع وحث المواطنين على المشاركة في عملية الانتخابات، من بينهم أئمة الأوقاف الذين شاركوا في عملية التصويت، ثم خرجوا يدعون الناس إلى المشاركة في العملية الانتخابية.

ودفعت مديرية التربية والتعليم بسيارات وحوالي 94 أتوبيسًا لنقل المعلمين المتواجدين بالقرى والمراكز المختلفة إلى المقار الانتخابية تيسيرًا عليهم.

وتستمر عملية تأمين المقار الانتخابية من قبل عناصر الجيش والشرطة، مع تصاعد الاضطرابات الجوية بالمحافظة، إلا أنهم ملتزمون بالتشديدات الأمنية في إطار تنفيذ الخطة الأمنية المحكمة التي تم وضعها لتأمين عملية الانتخابات.

 

ويبلغ عدد الأفراد الذين لهم حق الانتخاب في كل محافظات مصر 59 مليونا و78 ألفًا و138 ناخبًا، تم توزيعهم على 13 ألف و706 لجنة فرعية تمثلها 367 لجنة عامة، وتحت إشراف ما يقارب الـ18 قاض وبمعاونة 110 ألف موظف حكومي.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عاصم رضا

طالبُ علمٍ، وصحفيٌ مهتم بالأخبار العالمية، أتخذُ من قراءةِ الأخبارِ وإذاعتِها هواية، ولعل أكثر ما دفعني إلى الكتابة حاجتي إلى معاتبة نفسي باستمرار والتعبير عما يصول ويجول داخلي...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.