الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / تعرف على ملاحظات البرلمان العربي حول الانتخابات الرئاسية
انتخابات الرئاسة
انتخابات الرئاسة

تعرف على ملاحظات البرلمان العربي حول الانتخابات الرئاسية

كتب/ عبدالله شنب

صرح رئيس الوفد البرلماني العربي المكلف بمتابعة سير عملية انتخابات الرئاسة المصرية، بأن البرلمان العربي تعامل مع الانتخابات الرئاسية المصرية بكل حيادية وأمانة.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقد ظهر اليوم، بأن تقرير البرلمان النهائي حول سير العملية الانتخابية بشكل عام “إيجابي”، ولم نلاحظ أي تجاوزات تخل بنزاهة الانتخابات.

 وأشار إلى أن أعضاء الوفد لم يلاحظوا أي مخالفات تذكر، بالطبع هناك بعض السلبيات ولكنها لا تؤثر إطلاقًا على حيادية وشفافية الانتخابات الرئاسية.

وأثنى على دور الهيئة الوطنية للانتخابات في توفير كافة السبل اللازمة لأعضاء وفد البرلمان العربي، وذلك على يتمكنوا من تغطية الانتخابات الرئاسية بسهولة ويسر، مما يؤكد على أن الانتخابات كانت شفافية وديمقراطية.

وأوضح، بأن أعضاء الوفد لم يلاحظ  أي تجاوزات من قبل مندوبي المرشحين، مشيدًا باحترامهم لرغبة الناخب، حيث لم يسعوا إطلاقًا للتأثير على رغبة الناخبين.

وأشاد بالدور الأمني ودوره في الحفاظ عل سير العملية الانتخابية وانتهائها بسلام، فضلًا عن توفير الدعم “اللوجستي” للناخبين لتسهيل عملية التصويت عليهم.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.