الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / خصم غرامة التخلف عن الانتخابات من راتب موظفي الحكومة
الانتخابات الرئاسية المصرية
الانتخابات الرئاسية المصرية

خصم غرامة التخلف عن الانتخابات من راتب موظفي الحكومة

محمد أبو حامد

قال مصدر حكومي في تصريح صحفي، إنه سيتم حصر أسماء موظفي الحكومة الذين لم يشاكوا في انتخابات الرئاسة لهذا العام، تمهيدًا لخصم مبلغ 500 جنيه غرامة عدم المشاركة من راتب شهر إبريل المقبل .

وأكد المصدر أن ذلك طبقا لنص المادة 43 من قانون تنظيم الانتخابات الرئاسية رقم 22 لسنة 2014، والذي ينص يعاقب بالغرامة لا تتجاوز 500 جنيه من كان اسمه مقيدا بقاعدة بيانات الناخبين وتخلف بغير عذر عن الادلاء بصوته في انتخاب رئيس الجمهورية.

وأشار المصدر أن هناك آليات أخرى يمكن تطبيقها على المتخلفين عن الانتخابات كفرض غرامات أثناء تجديد الرقم القومي أو رخصة القيادة .

يذكر أن تطبيق الغرامة على الممتنعين عن المشاركة بالانتخابات لم يتم تفعيله منذ إقرار القانون في 2014، فكان تذمر الشعب واستيائه من القرار، يفضي إلى إصدار مرسوم من الدولة يقضي بعدم دستوريته.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن الشيماء أحمد

أتلقى تعليمي الجامعي بقسم الإذاعة والتلفزيون؛ إعلام الأزهر .. صحفية متخصصة في الشأن المصري .. أكتب لأني أؤمن بقوة الكلمات وقدرتها على ايصال المشاعر والتعبير عن الذات، أحيانًا أكتب بشغفٍ بالغ وأحيانًا ببؤس شديد، لكن الثابت الوحيد أني لأزال أؤمنُ بقوة الكلمات.. أتمنى لكم قراءةٌ ممتعة ^^ [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.