الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / أبو شقة : “سنعمل على عودة الفدائيين القدامى للحزب”

أبو شقة : “سنعمل على عودة الفدائيين القدامى للحزب”

ندى عبدالغني

قال المستشار “بهاء أبو شقة” عضو مجلس النواب ورئيس لجنة الشئون التشريعية والدستورية بالمجلس، اليوم الجمعة 30 من الشهر الحالي، فور فوزه برئاسة حزب الوفد، إنه سيعمل خلال الفترة القادمة على ثلاثة ملفات لتشمل عودة الوفديين القدامى المفصوليين لبيتهم بيت الأمة وهذا سيتم بالعرض على الهيئة العليا فهي بيدها التصويت لعودتهم، مضيفاً أنهم بالتأكيد يحبون الوفد ولم يخطئوا في حقه.

في حين صرح أنه سيعمل طيلة فترة رئاسته على اتخاذ القرارات بشكل جماعي، بالإضافة إلى بناء الحزب على المستويين التنظيمي والسياسي ليكون فعالاً في الحياة السياسية.

طالب “أبو شقة” من الإعلام المصري الوطني بأن ينقلوا للشعب المصري حجم المخاطر والمؤمرات التي تعرضت لها الدولة وما زالت مستمرة حتى الأن لكي تسقط الدولة كما سقطت العديد من الدول خلال الفترة الأخيرة.

أضاف “أنه وفقاً للفقه الدستوري الحزبي أن أى حزب لا يكون له اعتبار أو كيان كحزب سياسي بمفهوم الأحزاب السياسة  إلا أن يكون جاهزاً في أي وقت لأن يخوض انتخابات سواء كانت محلية ، برلمانية، أو رئاسية، كما يجب أن يكون مستعداً لمواجهة أي حدث على الساحة السياسة، ما لم يكن كذلك فيكن عبارة عن حزب ورقي فقط”.

أكد “أبو شقة” على  أنه سيعمل على عودة الحزب إلى تاريخه قبل 1952 بشعبيته القوية، وسيدفع الحزب بمرشح رئاسي لها خلال الانتخابات الرئاسية القادمة 2022 بكوادر شبابية وسيدات لكي ينافس الحزب على أغلبية برلمانية في الانتخابات النيابية القادمة.

 

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن nada abdelghani

ندى عبدالغنى عبدالحميد، طالبة بكلية آداب إعلام جامعة عين شمس، 20 سنة. صحفية بقسم الحوادث لإهتمامى بالأحداث والقضايا الجارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.