الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / مصر ترفض استخدام العنف ضد الفلسطينيين
جانب من قمع الجيش الإسرائيلي مظاهرات يوم الأرض
جانب من قمع الجيش الإسرائيلي مظاهرات يوم الأرض

مصر ترفض استخدام العنف ضد الفلسطينيين

كتب/ عبدالله شنب

أدانت جمهورية مصر العربية في بيان صادر عن وزارة الخارجية، التصعيد العسكري الإسرائيلي، واستخدام العنف ضد المدنيين العزل بالأراضي الفلسطينية المحتلة، مؤكدةً رفضها الشديد للاستخدام المفرط للقوة من جانب قوات الاحتلال الإسرائيلي في مواجهة مسيرات سلمية خرجت لتحيي ذكرى يوم الأرض.

وأكد البيان على دعم مصر الكامل لحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة، وعلى رأسها حقه في إنشاء دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وحق العودة.

كما دعا البيان إلى تفعيل قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، ومطالبًا المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه القضية الفلسطينية، مشيرا إلي أن إحياء ذكرى يوم الأرض يذكر الجميع بضرورة العمل الجاد من أجل حل القضية الفلسطينية.

وطالبت مصر جميع الأطراف المعنية بالتهدئة وضبط النفس، وعدم تعريض حياة المدنيين للمزيد من المخاطر، محذرة من خطورة استمرار الوضع القائم في فلسطين دون استئناف عملية السلام والتوصل إلي حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية علي أساس مرجعيات الشرعية الدولية وحل الدولتين.

يذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي واجهت المسيرات فلسطينية السلمية التي خرجت أمس الجمعة لإحياء ذكرى يوم الأرض بالعنف، واستخدام الرصاص الحي المتظاهرين مما أسفر عن مقتل 14 شخصا وإصابة أكثر من ألف شخص.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.