الرئيسية / اخبار الشرق الاوسط / أخر احداث فعاليات يوم الأرض .. وزير الدفاع يرفض التحقيق في قتل 16 فلسطينيا وحماس تجتمع

أخر احداث فعاليات يوم الأرض .. وزير الدفاع يرفض التحقيق في قتل 16 فلسطينيا وحماس تجتمع

بعد مرو يومين على تصاعد التوتر عند الحدود الشمالية من قطاع غزة، إثر إطلاق قوات الاحتلال الرصاص الحي لمواجهة أكبر مظاهرات فلسطينية  شهدتها غزة منذ سنوات، يستمر الجيش الإسرئيلي في تعزيز تواجده على طول الحدود مع القطاع؛ مهددا بشن ضربات عسكرية إذا تطلب الأمر، ومتهما حركة حماس بأنها تستخدم الاحتجاجات الشعبية غطاءا لتنفيذ عمليات عسكرية ضد إسرائيل؛ كل هذا وسط أجواء هادئة يشوبها الحذر، نتيجة تصميم من التحركات الشعبية الفلسطينية على استمرار اعتزامها على المطالبة بحق عودة اللاجئين حتى لو وصل الأمر لأسابيع.

ومن جانبها، اجتمعت حركة حماس اليوم مع الفصائل الفلسطينية الأخرى في القطاع وانتقدت تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتينياهو، حول جنوده الذين فتلوا شهداء غزة، واصفة إياها “بالعنصرية وبأنها تنطوي على الارهاب وصفعة لكل دعاة التطبيع والمفاوضات مع حكومة الاحتلال”.

وكان نتنياهو قد أشاد بجنوده وأداءهم خلال المواجهات التي شهدها قطاع غزة يوم الجمعة الماضي مدافعا عن قواته، و معقبا” أنهم كانوا يحمون سيادة إسرائيل وأمن مواطنيها”.
أما وزير الدفاع الإسرائيلي أفيجدروا ليبرمان، فقد أثنى على أداء قوات الجيش بعبارة ” تستحقون ميدالية لقيامكم بما يلزم” وعلى الرغم من مطالب الأمين العام للأمم المتحدة ومسؤلة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، ومنظمة العفو الدولية، وزعيمة حزب ميرتس الإسرائيلي، بإجراء تحقيق مستقل بقتل الجيش الإسرائيلي ١٦ فلسطينيا خلال فعاليات يوم الأرض  إلا أنه رفض إجراء التحقيق مشيرا لراديو الجيش الاسرائيلي” وبالنسبة للجنة التحقيق .. لن تكون هناك لجنة”.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن الشيماء أحمد

أتلقى تعليمي الجامعي بقسم الإذاعة والتلفزيون؛ إعلام الأزهر .. صحفية متخصصة في الشأن المصري .. أكتب لأني أؤمن بقوة الكلمات وقدرتها على ايصال المشاعر والتعبير عن الذات، أحيانًا أكتب بشغفٍ بالغ وأحيانًا ببؤس شديد، لكن الثابت الوحيد أني لأزال أؤمنُ بقوة الكلمات.. أتمنى لكم قراءةٌ ممتعة ^^ [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.