الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / بالصور ..تعرف على أسعار “الملوحة” بمحافظات مصر

بالصور ..تعرف على أسعار “الملوحة” بمحافظات مصر

كتب: محمد فايز…محمد أبوحامد

يعرف المصريون بتمسكهم بعاداتهم وتقاليدهم، ويعد الاحتفال بعيد الربيع أو “شم النسيم” كما يطلقون عليه من العادات الراسخة عندهم منذ القدم، ومن العادات التي يتمسكون بها في هذا اليوم، تناول الأسماك المملحة كالسردين والفسيخ والرنجة والبيض الملون، وزياراتهم للأماكن ذات المناظر الطبيعية والخلابة.

«المبدأ» التقى بعدد من بائعي الأسماك المملحة والرنجة بعدد من محافظات مصر تحدثوا عن الأسعار وإقبال المواطنين هذا العام.

يقول أحد الباعة “إن أسعار الفسيخ في القاهرة هذا العام لا تختلف كثيرا عن العام الماضي حيث أن أسعار الفسيخ 160جنيه والملوحة 130والرنجة 60والسردين 60، إلا أن إقبال الزبائن أكثر على الرنجة لكون سعرها في متناول الجميع.

ويذكر آخر بمحافظة المنوفية “إن الأسعار تتفاوت بحسب درجة وحجم المنتج، فالكبير يختلف عن الوسط والبلدي يختلف عن المستورد، حيث أن سعر الفسيخ البوري الكبير 130 جنيه والوسط 120 جنيها للكيلوا، في حين أن سعر الملوحة الصعيدي يتراوح بين 130-120 جنيهًا للكيلوا.

وأضاف غيره ” حركة الشراء هنا تسير بشكلها الطبيعي على الرغم من ارتفاع الأسعار عن السنوات الماضية بجنيهات معدودة” مشيرا، إلى أن سعر السردين البلدي الكبير 40 جنيها للكيلوا و 36 جنيها للوسط.

وتابع آخر “سعر كيلوا الرنجة يتراوح بين 30-40 جنيها، فيختلف على حسب الحجم والشركة المنتجة وأيضا درجة المنتج، في حين بلغ سعر كيلوا الرنجة المستورد 50 جنيها”.

وجائت أسعار الموالح في محافظة كفر الشيخ منخفضة عن سابقيها إذ تتراواح أسعارها من 80إلى 100بحد أقصى 120جنيه لأفخر وأجود أنواع الفسيخ أما عن السردين فسعره 60جنيهًا للكيلوا على حد قول أحد الباعة بالمحافظة.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عاصم رضا

طالبُ علمٍ، وصحفيٌ مهتم بالأخبار العالمية، أتخذُ من قراءةِ الأخبارِ وإذاعتِها هواية، ولعل أكثر ما دفعني إلى الكتابة حاجتي إلى معاتبة نفسي باستمرار والتعبير عما يصول ويجول داخلي...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.