الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / أبو زيد: الاجتماع التساعي استغرق 18 ساعة ولم يسفر عن نتائج
المستشار أحمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية
المستشار أحمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية

أبو زيد: الاجتماع التساعي استغرق 18 ساعة ولم يسفر عن نتائج

كتب/ عبدالله شنب

قال المستشار “أحمد أبو زيد” المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن الاجتماع التساعي للدول الثلاث (مصر – السودان – أثيوبيا)، عقد بناءًا على تكليف من قادة الدول الثلاث على هامش القمة الإفريقي في أديس أديس أبابا، لإزالة المعوقات الفنية.

وأضاف خلال اتصال هاتفي لبرنامج “كل يوم” مساء أمس، بان الاجتماع استغرق حوالي 18 ساعة، مشيرًا إلى أن بعض النقاط التي تم طرحها اقتربت رؤى الدول الثلاثة حولها، وبعض النقاط الأخرى تحتاج للمزيد من النقاشات.

وأشار إلى أن وزير الخارجية “سامح شكري”، قال إن الاجتماع لم يسفر عن أي نتائج ايجابية ونحتاج إلى عقد المزيد من اللقاءات، لاستكمال المفاوضات.

وفسر سبب عدم الكشف عن نقاط الخلاف، بأن الاجتماع لم يسفر عن نتائج تتطلب الحديث عن النقاط التي دار حولها الاجتماع، لذلك لم يتم الحديث عن النقاط التي تم مناقشتها.

وأوضح، بأن القلق المصري بشأن فشل المفاوضات مشروع وطبيعي، ولكن المبالغة في القلق غير مشروع لأن لدى مصر مفاوض جيد يحافظ على حقوقها المائية.

وتابع، بأن الاجتماع مر بلحظات توتر، وهذا أمر طبيعي فلا توجد اجتماعات تعقد على هذا المستوى وتمر دون توتر.

أما عن تدخل الولايات المتحدة في المفاوضات، قال إن الولايات المتحدة حريصة على استقرار المنطقة، وتقوم بعدة إجراءات هدفها دعم العملية التفاوضية.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.