الرئيسية / اخبار العالم / ممثل كازاخستان لدى الأمم المتحدة: الخلاف بين الدول لن يقدم حل للأزمة السورية
مجلس الأمن الدولي
مجلس الأمن الدولي

ممثل كازاخستان لدى الأمم المتحدة: الخلاف بين الدول لن يقدم حل للأزمة السورية

كتب/ عاصم رضا

قال ممثل كازاخستان في مجلس الأمن الدولي “ خيرت أوميروف”، إن الوضع داخل المجلس أصبح عائقا حقيقيا بسبب التضارب والخلاف بين الدول، موضحا أن الخلاف المستمر بين الدول المشاركة لن يقدم أية حلول في ظل انتظار قرارات دولية لوقف استخدام الأسلحة المحظورة دوليًا.

وأضاف خلال جلسة مجلس الأمن الدولي بخصوص استخدام الأسلحة الكيميائية في دوما بسوريا، أن التاريخ نفسه سيكون حكما على مثل تلك الأحداث التي تقع في سوريا، مشيرا إلى أن عدد الضحايا غير محدد، وأن حكومة سوريا أخطرت المجلس أكثر من مرة بأن المعارضة تعمل على نقل أسلحة كيميائية ومن الممكن أن تتخذها.

وأوضح أنه من الضروري فتح تحقيق مستقل، من خلال تكاتف كل الدول الأعضاء بالمجلس دون أن يكون هناك عمل أحادي، مؤكدا أن دمشق تتفق مع الاقتراح الذي يفيد بضرورة فتح تحقيق مستقل، وأن النظام السوري يجب أن يقدم كل المعلومات المطلوبة فضلا عن التعاون الدولي.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.